استبعاد كريم بنزيمة من المنتخب الفرنسي

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، أمس الخميس أن مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة

استبعاد كريم بنزيمة من المنتخب الفرنسي

النجم الفرنسي كريم بنزيمة (أ ف ب)

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، أمس الخميس أن مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، لن يكون ضمن المنتخب الفرنسي طالما لم يتقدم وضعه القانوني في ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بشريط إباحي.

وصرح لوغريت للصحافة قبل 6 أشهر على انطلاق كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا "كريم بنزيمة لن يكون ضمن المنتخب حتى يتقدم الوضع، حتى يكون هناك شيء جديد في الملف، وهذا قرار اتخذته بصفتي رئيساً للاتحاد الفرنسي لكرة القدم في ملف معقد وموجود أمام القضاء".

في المقابل، أشاد لوغريت بفالبوينا "من يستطيع القول إن هذا اللاعب الاستثنائي ليس على مستوى منتخب فرنسا؟، بالتأكيد سيستدعى إلى المنتخب".

وأضاف "سيستدعى فالبوينا إلى المنتخب، وقد يكون من اليوم إذا توجب ذلك، له محبة الاتحاد وكامل الاحترام من قبل المدرب ديدييه ديشان".

ووضع بنزيمة تحت الرقابة القضائية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر لتورطه في محاولة ابتزاز ومشاركته في مجموعة أشرار.

وتصل العقوبة في مثل هذه الأفعال إلى السجن 5 سنوات، وتمنعه الرقابة القضائية من إقامة أي علاقة مع فالبوينا.

ولم يستدع ديشان مهاجم ليون، فالبونيا، إلى آخر تجمع للمنتخب مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، وبرر لوغريت هذا الأمر بالقول "لم يستدعه ديدييه حينذاك لأنه كان في قلب العاصفة".

ولم يستدع المدرب بنزيمة أيضاً، وهو رسمياً كان خارج التشكيلة بسبب الإصابة.

بنزيمة قد يغيب عن أوروبا 2016

وبعد قرار لوغريت، سيبدأ المنتخب الفرنسي استعداداته لكأس أوروبا 2016 التي تستضيفها بلاده من دون المهاجم رقم واحد ما لم يحدث تطور قانوني لصالحه حتى موعد إقامة البطولة (10 حزيران/يونيو إلى 10 تموز/يوليو).

وبنزيمة (28 عاماً في 19 الحالي) هو أفضل هداف بين زملائه الحاليين حيث سجل 27 هدفاً في 81 مباراة.

واستدرك لوغريت الذي أصر طويلاً على قرينة البراءة قبل اتخاذ قراره، قائلاً "لم يطرد (بنزيمة)، لكن مستقبله مع المنتخب مظلم".

وأضاف "أمام الكم الهائل من الاتصالات الهاتفية التي نشرت في الصحف حول هذه القضية، لا أستطيع البقاء صامتاً".

وكانت إذاعة أوروبا واحد بثت في 6 تشرين الأول/أكتوبر مكالمة بين بنزيمة وصديق طفولته، كريم زيناتي، يشرح فيها الأول للثاني مقابلته مع فالبوينا ويحضه فيها على دفع المال لمبتزيه.

واعترف بنزيمة أمام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحي بحوزتهم"، مضيفاً "لقد قال إنه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".

واستمع القضاء في 20 تشرين الثاني/نوفمبر إلى فالبوينا الذي أكد أن بنزيمة حضه على الدفع إلى مبتزيه دون أن يضعه تحت ضغط فعلي.

وأضاف "لم يكن عنيفاً في الطريقة التي تحدث بها، لم يتحدث بشكل مباشر عن الأموال تحديداً لكن عندما تصر على ضرورة لقاء شخص ما (الطرف المبتز)، حسن (أمر بديهي)، أنا لم أتوقع أبداً أن يقوم أحد بتلف هذا الفيديو مجاناً فقط لأنه يحبني! إلا إذا كنت اعتبر الناس اغبياء".

التعليقات