الملاكم كلاي يندد بتصريحات ترامب حول المسلمين

ندد أسطورة الملاكمة العالمية، الأميركي محمد علي كلاي، بدعوة أبرز مرشح لنيل تسمية الجمهورين لخوض الانتخابات

الملاكم كلاي يندد بتصريحات ترامب حول المسلمين

أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي (أ ف ب)

ندد أسطورة الملاكمة العالمية، الأميركي محمد علي كلاي، بدعوة أبرز مرشح لنيل تسمية الجمهورين لخوض الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

ولم يذكر محمد علي كلاي ترامب بالإسم لكنه وزع بياناً أوردته شبكتا "إن بي سي" و"إيه بي سي" هاجم فيه المرشح الجمهوري بشكل مباشر.

وقال بطل الملاكمة "أعتقد أن قادتنا السياسيين يجب أن يستخدموا موقعهم في سبيل فهم أفضل للدين الاسلامي والتوضيح بأن هؤلاء القتلة المضللين قد حرفوا الطريقة التي ينظر بها الناس لواقع الإسلام".

وقد وجد محمد علي كلاي (73 عاماً) نفسه وسط الجدل حين ذكر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في معرض خطابه الأحد لطمأنة الأميركيين بعد هجوم كاليفورنيا، المسلمين على أنهم جنود أميركيون ومواطنون وأبطال رياضة، فيما ردّ ترامب أنه لا يعرف أي بطل رياضي مسلم.

ورد بطل العالم السابق "أنا مسلم ولا شيء في تعاليم الإسلام يدعو إلى قتل أشخاص أبرياء في باريس وسان بيرناندينو أو أي مكان آخر في العالم".

وأضاف "المسلمون الحقيقيون يعلمون أن العنف الشرس الذي يمارسه ما يسمى جهاديين إسلاميين يتعارض مع أسس ديانتنا".

وبطل العالم السابق في الوزن الثقيل والحائز على ميدالية ذهبية أولمبية كان قد منع في السابق من ممارسة رياضة الملاكمة لحوالي أربع سنوات، في أوج بطولاته، لرفضه القتال في حرب فيتنام لأسباب دينية.

وأدين بتهمة رفض الخدمة العسكرية لكن المحكمة العليا ألغت الحكم في العام 1971 وقد جعله نضاله هذا أيقونة تتجاوز عالم الرياضة.

التعليقات