لاعبو برشلونة وريال مدريد يسيطرون على الفريق المثالي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الجمعة، أن الفريق المثالي لعام 2015 يضم خمسة لاعبين من برشلونة

لاعبو برشلونة وريال مدريد يسيطرون على الفريق المثالي

لاعبو الفريق المثالي لعام 2015

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الجمعة، أن الفريق المثالي لعام 2015 يضم خمسة لاعبين من برشلونة هم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيليين نيمار وداني ألفيس والإسبانيين أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه، ولاعبي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي خيمس رودريغيز وسيرجيو راموس.

واختار 70% من المشاركين في الاستطلاع على موقع (UEFA.com) ليونيل ميسي ليشكل جزءاً من الفريق المثالي للعام الذي يضم لأول مرة نيمار، وبجانبهما في خط الهجوم كريستيانو رونالدو، الذي يعد أول لاعب يتم اختياره عشر مرات في فريق "يويفا" المثالي.

ويعد كريستيانو أيضاً اللاعب الوحيد الذي شكل جزءاً من هذا الفريق في مراكز مختلفة فجاء في خط الوسط أعوام 2004 و2007 و2008 و2009 و2010 وفي الهجوم بين عامي 2011 و2015.

ويضم خط الوسط هذه المرة أندريس إنييستا مع الفرنسي بول بوغبا لاعب يوفنتوس وخيمس رودريجيز.

ويعادل إنييستا الرقم القياسي المسجل باسم زميله السابق في البارسا تشافي هرنانديز وكريستيانو رونالدو كأكثر لاعبي خط الوسط تواجداً في فريق العام بواقع خمس مرات، بينما تعد هذه المرة الأولى لخيمس رودريغيز وبول بوغبا في فريق "يويفا".

وفي حراسة المرمى، يأتي مجدداً حارس بايرن ميونخ الألماني مانويل نيوير وأمامه في الدفاع داني ألفيس وسيرجيو راموس وجيرارد بيكيه والنمساوي ديفيد ألابا لاعب الفريق البافاري أيضاً.

وبانضمام نيمار وبوغبا وخيمس رودريغيز يصبح إجمالي عدد اللاعبين الذين اختيروا ضمن فريق العام على الإطلاق 74 لاعباً، علماً بأن ميسي يشكل جزءاً من الفريق للمرة السابعة ويعد لاعب أميركا اللاتينية الأكثر اختياراً في تاريخ هذا الاستطلاع.

التعليقات