تغريم البرازيلي نيمار بسبب تهربه من الضرائب

رفض القضاء البرازيلي الاستئناف الذي تقدم به نجم المنتخب البرازيلي وبرشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا، ما سيجبره على دفع غرامة

تغريم البرازيلي نيمار بسبب تهربه من الضرائب

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا (وكالات)

رفض القضاء البرازيلي الاستئناف الذي تقدم به نجم المنتخب البرازيلي وبرشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا، ما سيجبره على دفع غرامة قدرها 112 ألف دولار بسبب تهربه من الضرائب خلال عامي 2007 و2008 حين كان يلعب في سانتوس.

واتخذ القضاء قراره في 15 الشهر الحالي لكنه خرج إلى العلن أمس، الخميس، وحصلت فرانس برس على نسخة منه، وهو يؤكد العقوبة الصادرة عن وزارة المالية في 2012 نتيجة مخالفات في التصريح عن راتب اللاعب خلال تلك الفترة.

وبحسب تقرير مصلحة الضرائب، تهرب نيمار ووالده من دفع ما يتوجب على اللاعب عن الراتب الذي تقاضاه في 2007 و2008 من سانتوس عبر استخدام شركة نيمار للرياضة والتسويق.

ورأى القضاء أن هذه الآلية "كانت وسيلة لتغطية الرواتب المدفوعة من قبل النادي إلى نيمار جونيور"، وقد استفاد سانتوس ونيمار على حد سواء من ضريبة أقل.

وفي تلك الفترة، وقع نيمار اليافع أول عقد احترافي في شباط/فبراير 2008 بعد أن بلغ السادسة عشرة من عمره.

ويبدو أن مشاكل نيمار مع القضاء لا تنتهي لأنه مطالب بالمثول أمام قاضي التحقيق في مدريد في 2 شباط/فبراير المقبل بتهمة الاحتيال في قضية انتقاله إلى برشلونة.

ويتعلق الاستدعاء القضائي بنيمار و9 أشخاص آخرين بينهم الرئيسان الأخيران لبرشلونة ومسؤولان في ناديه البرازيلي السابق سانتوس ووالديه.

وفي هذه القضية، قررت السلطات القضائية البرازيلية تجميد جزءاً من الأصول المالية للاعب وقدره 47.3 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

ويشك القضاء البرازيلي بأن اللاعب لم يصرح عن مبلغ قدره 10 ملايين يورو ناله من برشلونة من أجل حصول النادي الكاتالوني على أفضلية التوقيع معه.

ولا يبدو أن المشاكل القضائية تؤثر سلباً على اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 23 عاماً إذ يقدم أفضل مستوياته مع برشلونة وهو سيكون من ركائزه الأساسية في الموقعة المرتقبة خلال نهاية الأسبوع الحالي مع شريك الصدارة أتلتيكو مدريد قبل أن يمثل أمام القضاء بعدها بثلاثة أيام.

التعليقات