بالأرقام: من الأفضل بين بنزيمة وجريزمان وهنري؟

يحتفل الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الخامس والعشرين، وهو الأمر الذي دفع مجلة فرنسية

بالأرقام: من الأفضل بين بنزيمة وجريزمان وهنري؟

النجم الفرنسي أنطوان جريزمان (أ ف ب)

يحتفل الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الخامس والعشرين، وهو الأمر الذي دفع مجلة فرنسية شهيرة لإجراء مقارنة رقمية بين جريزمان وكريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، واللاعب السابق تييري هنري، أسطورة آرسنال الإنجليزي ونجم برشلونة السابق، في عمر الخامسة والعشرين.

وأشادت مجلة "فرانس فوتبول" بتألق جريزمان، المولود في 21 آذار/مارس 1991، مع منتخب بلاده وأتلتيكو مدريد حيث سجل خلال الموسم الحالي مع الروخي بيلانكوس 17 هدفا وقاد فريقه للمركز الثاني في الليغا.

واعتبرت المجلة الفرنسية من خلال مقارنتها الرقمية بالإنفوغرافيك أن جريزمان يأتي خلف كريم بنزيمة حيث ينافس تييري هنري في عمر الخامسة والعشرين.

وتوضح المقارنة الرقمية أهداف 5 لاعبين في عمر الـ25 حيث يأتي بنزيمة في المركز الأول برصيد 91 هدفا مقابل 79 هدفا لجريزمان و67 هدفا لهنري و64 هدفا لجان بيير بابان و20 هدفا ليوري جوركييف.

وفي مقارنة أخرى عن المشاركات والأهداف الدولية مع منتخب فرنسا في عمر الخامسة والعشرين يواصل بنزيمة تفوقه بتسجيله 15 هدفا في 55 مباراة دولية، بينما شارك هنري حتى عامه الـ25 في 38 مباراة دولية وسجل 12 هدفا.

 فيما يأتي جريزمان في المركز الثالث بتسجيله 6 أهداف في 24 مباراة دولية ويأتي النجم المعتزل جان بيير بابان رابعا برصيد 3 أهداف في 16 مباراة دولية.

وآخر المقارنات بين الثلاثي الأبرز في سن الخامسة والعشرين بنزيمة وهنري وجريزمان تتمثل في دوري أبطال أوروبا حيث سجل بنزيمة 29 هدف خلال 48 مباراة بينما سجل هنري 19 هدف في 38 مباراة.

فيما سجل جريزمان 6 أهداف في 23 مباراة، ولم يسجل بابان وجوركييف أي أهداف أوروبية وهم في الـ25 سنة من عمرهم.

التعليقات