أكبر 10 نتائج بتاريخ الكلاسيكو

تترقب أرضية ملعب الكامب نو بمعقل البلوجرانا الكتالوني، اشتعاللها بكلاسيكو الأرض، بمباراة برشلونة وريال مدريد، في الثاني من أبريل/نيسان المقبل، ضمن الجولة الـ 31 في الدوري الإسباني لكرة القدم. ويتجه مئات الملايين من المشجعين، لمتابعة ال

أكبر 10 نتائج بتاريخ الكلاسيكو

(أ.ف.ب)

تترقب أرضية ملعب 'الكامب نو' بمعقل البلوجرانا الكتالوني، اشتعاللها بكلاسيكو الأرض، بمباراة برشلونة وريال مدريد، في الثاني من أبريل/نيسان المقبل، ضمن الجولة الـ 31 في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتجه مئات الملايين من المشجعين، لمتابعة المباراة، التي عادة ماتكون مليئة بالمفاجآت والأهداف والتوتر الشديد، حيث تتفوق هذه المباراة على أي نزال كروي وتعتبر من أهم لقاءات كرة القدم.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 76 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن خصمه الذي يحل بالمركز الثالث، ريال مدريد، بـ 66 نقطة، بينما يحل أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بـ67 نقطة.

ونشر موقع 'كورة' للأخبار الرياضية، تقريرا يرصد أكبر 10 نتائج في تاريخ الكلاسيكو الإسباني:

1- حزيران/يونيو 1943: ريال مدريد 11-1  برشلونة

 حقق ريال مدريد فوز تاريخي على برشلونة 11-1، في إياب الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا، ليتأهل الملكي للمباراة النهائية بعد أن كان قد خسر في برشلونة ذهابًا 3-0.

2- شباط/فبراير 1935: ﺭﻳﺎﻝ ﻣﺪﺭﻳﺪ 8 - 2 ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ

تعتبر من أكبر النتائج ريال مدريد على أرضه فقد كانت النتيجة 8-2، وحينها لم يكن ريال مدريد بمستواه المعهود وكذلك برشلونة وفي هذا العام كان ريال بيتيس هو بطل الدوري.

3- أيلول/سبتمبر 1949: ﺭﻳﺎﻝ ﻣﺪﺮﻳﺪ 6 -1 ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ

تمكن الفريق الملكي من هزيمة الفريق الكتالوني بنتيجة مدوية 6-1، على ملعب سنتياجو برنابيو في الدوري الإسباني.

4 – أيلول/سبتمبر 1950: برشلونة 7-2 ريال مدريد

ثأر الفريق الكتالوني بعد الهزيمة السابقة من غريمه الملكي، ورد اعتباره على ملعب كامب نو بنتيجة 7-2، وتعتبر أكبر فوز للعملاق الكتالوني على ريال مدريد في تاريخ مباريات الكلاسيكو على أرضه.

 5- أيار/مايو 2009: برشلونة 6 - 2 ريال مدريد

تمكن النادي الكاتالوني من هزيمة غريمه الملكي في عقر داره (ملعب سانتياجو برنابيو) 6-2، في أول موسم تدريبي لجوارديولا مع النادي الكاتالوني، بعد أن أحرز ليونيل ميسي هدفين، وتيري هنري هدفين، وبويول وبيكيه هدف لكل منهما.

6 – كانون الثاني/يناير 1994: ريال مدريد 0-5 برشلونة 

تلقى النادي المدريدي هزيمة من البلوجرانا بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو في الجولة 18 من الليجا، مع هاتريك للبرازيلي روماريو ليتوج البرسا في نهاية الموسم باللقب مع رصيد 55 نقطة تحت قيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

7- تموز/يوليو 1995: ريال مدريد 5-0 برشلونة

تمكن النادي الملكي من رد الاعتبار سريعا على ملعبه، وذلك بعد عام من الهزيمة السابقة حيث فاز 5-0 ضمن مباريات الدوري الإسباني مع هاتريك للمهاجم التشيلي إيفان زامورانو، وأيضا كتب المدرب الحالي للبلوجرانا، لويس إنريكي، اسمه في تلك المباراة محرزا الهدف الرابع للفريق الأبيض

8- 29 تشرين الثاني/نوفمبر2010: برشلونة 5-0 ريال مدريد

حطم فريق برشلونة أسطورة ريال مدريد مع جوزيه مورينيو هذا الموسم  في أول 'كلاسيكو' له، وذلك عندما ألحق به الخسارة الأولى والكبيرة بنتيجة 5-0 عندما استضافه في معقله الخاص الكامب نو، يذكر أن في ذلك اللقاء لم يسجل ميسي أيًا من الأهداف واكتفي فقط  بصناعتها.

9- 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2015: برشلونة 4-0 ريال مدريد

في آخر لقاءات الكلاسيكو، اكتسح فريق برشلونة مضيفه ريال مدريد، بأربعة أهداف نظيفة ملعب 'سانتياجو برنابيو' في الليجا مع هدفين للويس سواريز وهدف لكل من أنييستا ونيمار، وهي هزيمة أثرت بشكل كبير على المدرب الإسباني، رافا بينيتيز، لتتم إقالته بعد أسابيع قليلة.

10- 4 نيسان/أبريل 1916: برشلونة 6-6 ريال مدريد

أكبر تعادل بين الريال والبارسا في الكأس كان 6-6 في الإعادة الأولى لنصف نهائي 1916.

 

اقرأ/ي أيضًا | رهان غريب بين نجمي برشلونة نيمار وسواريز!

 

التعليقات