5 معلومات مثيرة قبل مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد

يحل برشلونة غدا، الأربعاء، ضيفا على أتلتيكو مدريد في ملعب "فيسنتي كالديرون" في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بخسارة الروخيبلانكوس 2-1

5 معلومات مثيرة قبل مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد

صورة من المباراة السابقة (أ ف ب)

يحل برشلونة غدا، الأربعاء، ضيفا على أتلتيكو مدريد في ملعب "فيسنتي كالديرون" في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بخسارة الروخيبلانكوس 2-1.

وفيما يلي خمس معلومات مثيرة قبل هذه المواجهة:

- 50 فوزا لأتلتيكو على ملعبه من أصل 109 مواجهة ضد برشلونة

يتواجه البارسا والروخيبلانكوس غدا للمرة الـ110 على ملعب الأخير "فيسنتي كالديرون" في منافسات رسمية، ووفقا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حقق أتلتيكو 50 انتصارا بينما فاز برشلونة في 36 مرة وتعادلا في 23 لقاء.

وكان آخر فوز للفريق المدريدي على هذا الملعب بهدف نظيف في 9 نيسان/أبريل 2014 في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

- برشلونة فاز في آخر ثلاث مباريات حل فيها ضيفا على أتلتيكو

حقق الفريق الكاتالوني الفوز على أتلتيكو 2-3 في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، وبهدف دون رد خلال الموسم الماضي في الليغا، و1-2 الموسم الحالي في الليغا.

- أتلتيكو انتفض 11 مرة بعد هزيمته في لقاء الذهاب كزائر

تمثل هذه المرة الـ21 التي يخوض فيها أتلتيكو مواجهة إقصائية أوروبية بعد أن خسر في لقاء الذهاب خارج ملعبه.

وتمكن الروخيبلانكوس من الانتفاضة والتأهل في 11 منها، بينها خمسة لقاءات كان قد خسرها ذهابا بنتيجة 2-1 نفس خسارته في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأسبوع الماضي.

- فوز البارسا في الذهاب يكاد يمثل ضمانا لتأهله

نجح برشلونة في التأهل خلال 38 من إجمالي 40 مواجهة إقصائية أوروبية فاز خلالها في لقاء الذهاب على ملعبه "كامب نو".

المباراتين الاستثنائيتين من ذلك كانتا في حقبة الثمانينيات أمام فريقين إنجليزيين هما مانشستر يونايتد خلال بطولة كأس الكؤوس موسم 1983-1984 وأستون فيلا في كأس السوبر الأوروبي عام 1982.

- في حال الاحتكام للركلات الترجيحية

إذا انتهت مباراة غد بفوز الروخيبلانكوس على البارسا 2-1 فسيتم الاحتكام للركلات الترجيحية، علما بأن أتلتيكو فاز في مرتين من إجمالي خمس مرات تم الاحتكام لركلات جزاء بأوروبا، مقابل خمس مرات للبارسا من أصل ست، آخرها في 1989.

التعليقات