صراع الليغا يشتعل بين برشلونة وقطبي العاصمة مدريد

اشتعل الصراع على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم الليغا ، بين الثلاثي برشلونة وقطبي العاصمة، أتليتكو مدريد وريال مدريد، مع انطلاقة منافسات الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

صراع الليغا يشتعل بين برشلونة وقطبي العاصمة مدريد

اشتعل الصراع على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم  الليغا ، بين الثلاثي برشلونة وقطبي العاصمة، أتليتكو مدريد وريال مدريد، مع انطلاقة منافسات الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

ويتصدر برشلونة ترتيب المسابقة برصيد 82 نقطة بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 81 نقطة.

وغدا السبت، في التاسعة والنصف مساء، وعلى ملعب "بينتو فيامارين"، يحل برشلونة  ضيفا على ريال بيتيس، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة، في لقاء سيكون صعبا على كلا الفريقين، فالفريق الكتالوني يحاول بشتى الطرق عدم التعرض لأي كبوة خلال الفترة المقبلة لأن مبارياته القادمة تعتبر مصيرية وبمثابة "حياة أو موت" بالنسبة له.

ويسعى برشلونة، تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، إلى انتزاع النقاط الثلاثة، وتأكيد تفوقه على ريال بيتيس، في الوقت الذي يحاول فيه  بيتيس الثأر من الفريق الكتالوني بعد الهزيمة التي مني بها في الدور الأول للموسم الحالي برباعية نظيفة.

واستعاد برشلونة، توازنه من جديد بعد إخفاقه في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما تغلب على "ديبورتيفو لاكورونيا"، بثمانية أهداف نظيفة، ثم سبورتنج خيخون بستة أهداف دون رد.

ويسعى الأورغوياني لويس سواريز، إلى مواصلة زيادة معدل تهديفه بعدما انتزع الجولة الماضية صدارة هدافي الموسم الحالي من البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في ريال مدريد، حيث وصل سواريز للهدف رقم 34، بفارق ثلاث أهداف عن رونالدو .

ويستضيف أتلتيكو مدريد على ملعبه فينسنتي كالديرون نظيره رايو فاليكانو صاحب المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة، وذلك في غياب المدير الفني لفريق العاصمة، المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، الصادر ضده قرارا بالإيقاف 3 مباريات من الاتحاد الإسباني للعبة، لتسببه في إلقاء كرة في أرض الملعب خلال مباراة الفريق أمام مالقا السبت الماضي، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الليغا.

ويخوض أتلتيكو مدريد هذا اللقاء، في ظل غياب الأورغوياني دييغو غودين، الذي يعاني من إصابة عضلية، والبلجيكي يانيك كاراسكو الذي يعاني من آلام في الكاحل الأيمن.

وسيعتمد سيميوني، على الثنائي الهجومي فيرناندو توريس، والفرنسي أنطوان غريزمان، منذ بداية اللقاء على أمل تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

وعلى ملعب أنويتا، يحل ريال مدريد ضيفا على ريال سوسيداد، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.

و سيصارع الملكي من أجل الحفاظ على حظوظه في إمكانية التتويج باللقب، وذلك عندما يخوض لقاء في ملعب شهد تعثر برشلونة وهزيمته بهدف دون رد في الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.

ويخوض الفريق الملكي المباراة بدون نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، على أمل تجهيزهما لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم الأربعاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يتمكن  الريال  من تحقيق الفوز على ملعب سوسيداد منذ 2014، عندما فاز وقتها برباعية نظيفة، لذا فإن زيدان المدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين، يسعى لاستعادة ذاكرة ذلك الفوز الكبير الذي حققه على ملعب أنويتا.

أما بقية مباريات الجولة السادسة والثلاثين فهي غرناطة  مع  لاس بالماس، وأتليتك بيلباو مع  سيلتا فيغو، وإسبانيول مع إشبيلية، وديبورتيفو لاكورونا مع خيتافي، وفالنسيا مع  فياريال، ومالقة ضد ليفانتي.

التعليقات