تعاسة كلوب مستمرة مع المباريات النهائية

قال المدرب الألماني يورغن كلوب، أنه سيبذل كل ما في وسعه لبلوغ مباراة نهائية جديدة، وإحراز اللقب، وذلك بعد حصوله على خامس ميدالية فضية متتالية، إثر خسارة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام إشبيلية الإسباني 3-1، أمس، الأربعاء.

تعاسة كلوب مستمرة مع المباريات النهائية

قال المدرب الألماني يورغن كلوب، أنه سيبذل كل ما في وسعه لبلوغ مباراة نهائية جديدة، وإحراز اللقب، وذلك بعد حصوله على خامس ميدالية فضية متتالية، إثر خسارة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام إشبيلية الإسباني 3-1، أمس، الأربعاء، في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وكان ليفربول يأمل إنهاء صيام دام 15 سنة عن لقب المسابقة، التي توج بها آخر مرة عام 2001 أمام ألافيس الاسباني، بيد أنه أهدر تقدمه في الشوط الأول بهدف دانيال ستاريدج، إذ مني بثلاثية صريحة في الشوط الثاني.

ولا يزال ليفربول يبحث عن لقبه القاري الأول منذ تتويجه بلقب دوري الأبطال في 2005، على حساب ميلان الإيطالي بركلات الترجيح، عندما حقق عودة تاريخية.

وبرغم خسارته الخامسة على التوالي في المباريات النهائية، بدا كلوب إيجابيا، "سأبذل كل ما في وسعي لبلوغ المباراة النهائية المقبلة وأحراز اللقب، هناك أمور أكثر أهمية في الحياة من كرة القدم. أنا محظوظ كثيرا في هذه الحياة، أنا مدرب لفريق ليفربول ما يعني أني شخص محظوظ".

آخر ميداليات كلوب الفضية حصل عليها في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، عندما سقط أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح. وفي مباراته الأخيرة على رأس بوروسيا دورتموند الألماني، خسر كلوب أمام فولفسبورغ 3-1 في نهائي كأس المانيا، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد سقوطه قبل عام أمام بايرن ميونيخ في الوقت الإضافي.

لكن الخسارة الأقسى للمدرب الشاب، كانت أمام بايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، عندما سجل الهولندي أرين روبن هدفا متأخرا للعملاق البافاري.

وأضاف كلوب "أعد الجميع بأننا سنستفيد من الخسارة ونعود أقوى. قدمنا 50 أو 60% من قدراتنا ويجب أن نتقبل النتيجة".

>> فرحة أندلسية

من جهته، رأى مدرب اشبيلية، أوناي إميري، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في المسابقة، "ليفربول فريق كبير أراد أيضا حجز بطاقة دوري الأبطال، شعر لاعبو فريقي بالعاطفة كما في ملعبنا نظرا لشغف جماهيرنا، جمهور إشبيلية يعشق هذه المسابقة. دوري الأبطال يشكل فرصة للنمو، لكن في الحقيقة هذه المسابقة تكبر ويجب أن نحافظ على رغبة الفوز بها والاستمتاع في كل مباراة. أصبحت الأمور أصعب مع الوقت، ولقد حققنا هدفنا بالتتويج الثالث المتتالي".

أما كوكي قائد إشبيلية وصاحب هدفين في الشوط الثاني، رأى، "قدم الفريق موسما رائعا، ووجدنا الموارد للعودة بقوة، بدأنا جيدا لكنهم ردوا وسجلوا، بين الشوطين، قلنا إنه لا يمكننا تغيير طريقة لعبنا ويجب أن نستمر. كنا محظوظين بالمعادلة في هذا الوقت المبكر (بعد 18 ثانية على انطلاق الشوط الثاني)، كنا جيدين في الشوط الثاني وحصلنا على العديد من الكرات واستخلصنا كرات كثيرة، ما يفسر النتيجة النهائية".

وتابع كوكي، "تلقيت آلاف الرسائل عبر "واتساب" من أشخاص وقفوا دوما إلى جانبي. خضنا هذه المباراة وكأنها الأخيرة هذا الموسم، وقد منحتنا طاقة كبرى لخوض مباراة الأحد (نهائي كأس إسبانيا ضد برشلونة)، ركضنا كثيرا هذا المساء لكننا سنركض أكثر ضد برشلونة".

التعليقات