مورينيو يفصح عن أهدافه مع مانشستر يونايتد

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه يسعى لإعادة اليونايتد إلى سابق عهده

مورينيو يفصح عن أهدافه مع مانشستر يونايتد

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (أ ف ب)

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه يسعى لإعادة اليونايتد إلى سابق عهده.

وقال مورينيو (53 عامًا)، خلال تقديمه مدربًا لليونايتد، اليوم الثلاثاء، إنه لا يريد من لاعبيه أن يقتصر تفكيرهم فقط على أن تحسين نتائج الموسم الماضي، الذي أنهاه اليونايتد في المركز الـ5 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأضاف مورينيو، الذي سبق له تدريب تشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان "بالنسبة لجماهير يونايتد وطوال سنوات كان النجاح مجرد أمرًا روتينيًا. أريد أن ننسى ما حدث في آخر 3 سنوات".

وتابع "لا أريد من اللاعبين أن يفكروا في أننا نحتاج للقيام بالأمور على نحو أفضل. ما هو الأفضل؟ إنهاء المسابقة في المركز الـ4. هذا ليس هو الهدف. هدفنا هو الفوز".

وقال مورينيو "أريد كل شيء. أريد الفوز بالمباريات وأريد تقديم أداء جيد وأريد تسجيل أهداف. لا أريد أن تهتز شباكنا. أريد كل شيء".

وأردف مورينيو، الذي ابتعد عن التدريب لـ5 أشهر بعدما أقاله تشيلسي "الأشهر القليلة الماضية كانت كارثية على الصعيد الشخصي، معربًا عن سعادته بتولي مسؤولية الفريق".

وعن الصفقات المحتملة، قال مورينيو إنه حدد بعد تعاقد النادي معه 4 مراكز يحتاج الفريق لتعزيزها، مضيفًا أن اليونايتد حسم 3 صفقات من الصفقات المستهدفة، ومن المتوقع أن يتم التعاقد مع لاعب رابع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبسؤاله عن مركز روني مع الفريق، أكد مورينيو أن قائد اليونايتد والمنتخب الإنجليزي يكون تأثيره أكبر في المراكز الأمامية مقارنة بالمركز الذي لعب فيه في نهاية الموسم الماضي وخلال بطولة أوروبا المقامة حاليًا في فرنسا والتي ودعها المنتخب الإنجليزي.

وتابع مورينيو "أعتقد أنه سيلعب إما مهاجم صريح أو خلف المهاجمين وليس في خط الوسط. هناك العديد من المهام في كرة القدم ولكن الأصعب هي أن تضع الكرة في الشباك".

وقال مورينيو إنه لم يمنع غيغز من الاستمرار في النادي الذي ظل مرتبطًا به 29 عامًا، منوهًا أنه حصل على فرصة للاستمرار.

وأضاف المدرب البرتغالي "أراد النادي منحه دورًا هامًا مع الفريق.. اتخذ قراره. هو قرار يتطلب قدرًا من الشجاعة".

وأوضح مورينيو "المنصب الذي كان يريده غيغز هو نفس المنصب الذي قررت إدارة مانشستر يونايتد إسناده لي. غيغز كان يريد تولي مهمة الفريق، ولكن المدير التنفيذي كان له رأي آخر، وصمم على التعاقد معي".

وستكون أول مباراة يخوضها اليونايتد بقيادة مورينيو أمام بوروسيا دورتموند الألماني في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية في استاد شنغهاي في 22 تموز/يوليو الجاري. وستكون أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي 13 آب/أغسطس المقبل أمام بورنموث.

التعليقات