فلسطين تكشف بعثتها للمشاركة في أولمبياد ريو

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، إنه من المقرر أن يكون التمثيل الفلسطيني في ألعاب القوى، من خلال العداءة ميادة الصياد (23 عامًا)، في سباق الماراثون، بعدما تأهلت بشكل مباشر بزمن شخصي قدره

فلسطين تكشف بعثتها للمشاركة في أولمبياد ريو

السباحة الفلسطينية ماري الأطرش (وكالات)

أعلنت فلسطين، الثلاثاء، أنها ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، بالبرازيل، الشهر المقبل، بـ6 لاعبين.

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، إنه من المقرر أن يكون التمثيل الفلسطيني في ألعاب القوى، من خلال العداءة ميادة الصياد (23 عامًا)، في سباق الماراثون، بعدما تأهلت بشكل مباشر بزمن شخصي قدره 2 ساعة و39 دقيقة، إضافة إلى العداء محمد أبو خوصة (23 عامًا) في سباق 100م و200م، والموجود حاليًا في موريشيوس بمعسكر تدريبي خاص، خارج فلسطين.

أما على مستوى السباحة، فسيمثل فلسطين، كل من السبّاح أحمد جبريل (24 عامًا)، في سباق 200م و400 متر حرة، إضافة إلى السباقات في المياه المفتوحة 3+5 كم، وسبق للاعب الموجود حاليًا في معسكر تدريبي بإسبانيا، أن مثّل فلسطين في أولمبياد لندن 2012.

كما تشارك ميري الأطرش (22 عامًا)، في سباق 50 متر حرة.

ويمثل فلسطين في الفروسية، كريستيان زميرمان (54 عامًا)، وهو ألماني من أصل فلسطيني. كما يمثل سيمون يعقوب (26 عامًا)، والموجود في ألمانيا، فلسطين، عن رياضة الجودو.

وأكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، على الاهتمام البالغ بالمشاركة في الأولمبياد، والتي تأتي تزامنًا مع النهضة الرياضية الحديثة في فلسطين، مشيدًا بالجهود التي بذلتها اللجنة الأولمبية لتقديم الدعم ومتابعة استعدادات اللاعبين رغم كل العوائق والصعوبات.

يذكر أن فلسطين تشارك للمرة السادسة على التوالي في الألعاب الأولمبية، حيث كانت المشاركة الأولى لها في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996، في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات