كونتي: لاعبو تشيلسي دون مستوى التحدي

قدرة كونتي على إحداث تغيير في تشلسي دفعت مالك الفريق الروسي، رومان أبراموفيتش، للتعاقد معه عقب تخبط البلوز بشكل غير مبرر الموسم المنصرم، خلال سعيهم للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

كونتي: لاعبو تشيلسي دون مستوى التحدي

(رويترز)

رفع مدرب تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، الإيطالي أنطونيو كونتي، الصوت عاليًا إزاء ضرورة ارتقاء نجوم الفريق إلى مستوى التحدي.

وينطلق الدوري الإنجليزي للموسم الجديد بعد غد السبت.

وسارع مدرب المنتخب الإيطالي السابق إلى إرساء فلسفته التدريبية لحظة ولوجه أسوار ستامفورد بريدج، سعيا لإعادة الفريق إلى سابق عهده إثر حلوله عاشرًا على سلم ترتيب الدوري الموسم المنصرم.

ويبدو أن أساليب كونتي (47 عاما)، لم تلق استحسان اللاعبين الذين تدربوا إلى حدود ست ساعات تحت شمس كاليفورنيا الحارقة خلال جولة البلوز التحضيرية في بلاد العم سام.

واعتاد كونتي، استعمال مكبر صوت في بداية مسيرته التدريبية بغية إيصال الرسائل بوضوح إلى اللاعبين، لكنه يستعمل حنجرته الآن.

ويقول المدرب الإيطالي إزاء هذه المسألة  'أحب متابعة الحصص التدريبية بواسطة صوتي، بغية إطلاع اللاعبين على أفكاري في كرة القدم، في المباريات، تعاني حنجرتي الأمرين'.

وسبق لكونتي أن أشرف على تدريب أندية باري، وسيينا ويوفنتوس، وحصد برفقة الأخير ثلاثة ألقاب متعاقبة في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى خمسة ألقاب خطفها برفقة الـ'بيانكونيري'، حينما كان لاعبًا في صفوف السيدة العجوز.

التصدع

قدرة كونتي على إحداث تغيير في تشلسي دفعت مالك الفريق الروسي، رومان أبراموفيتش، للتعاقد معه عقب تخبط البلوز بشكل غير مبرر الموسم المنصرم، خلال سعيهم للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت التقارير الواردة من عاصمة الضباب، أن عددا من اللاعبين أعربوا عن امتعاضهم حيال أساليب مدرب تشلسي السابق، الذي أقيل من منصبه في منتصف الموسم البرتغالي جوزيه مورينيو، وأن كونتي وجد أمامه كتيبة من النجوم بحاجة إلى اندفاع ودعم.

وذكر مدرب تشلسي حيال هذه المسألة 'حين تنهي الموسم في المركز العاشر، فهذا يعني أن المشاكل عصفت بالمجموعة، لا ينسى أحد الماضي لأنه يعلمنا الكثير، لكن الأهم يبقى التركيز على المستقبل'.

وطافت إلى السطح، العلاقة المتوترة بين مورينيو، وكل من سيسك فابريغاس، دييغو كوستا وأوسكار، لكن كونتي، لا يبدو بدوره بوارد التراخي أمام النجوم مهما علا شأنهم.

وعمد المدير الفني الإيطالي إلى سبر أغوار أداء لاعبيه في الجولة الأميركية، وأعرب بعد الفوز على ميلان الإيطالي وديا عن عدم رضاه عن التحضيرات، وقال 'هذه المباراة منحتني فكرة هائلة حيال هوية اللاعبين الذين سيغادورن على سبيل الاعارة أو الذين سنعمد الى بيعهم'.

وعمد كونتي، إلى مد يد العون للبرازيلي أوسكار، الذي ما برح يتخبط رغم موهبته الفذة في عالم المستديرة 'أوسكار لاعب مهم، قدم أداءً مذهلًا في الموسم الذي شهد تتويج تشلسي بلقب الدوري الإنجليزي'.

وشكل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي، أولوية للمدير الفني الإيطالي، حيث أنفق البلوز 30 مليون جنيه إسترليني، بغية الظفر بخدمات نجم ليستر سيتي بطل الدوري.

وكال كونتي المديح للاعب الفرنسي قائلا 'إن كان كانتي  قادرا على إحضار الحيوية والوحي إلى تشلسي، فسيحصد لقب الدوري الإنجليزي بطريقة أسهل مما فعل'.

ويأمل كونتي أن يكون الوافد الجديد، البلجيكي ميشي باتشواي، على قدر الآمال المعقودة عليه، علما بأنه كلف خزينة النادي 33 مليون جنيه إسترليني، قادما من مرسيليا الفرنسي، كونه يفضل اعتماد طريقة 4-4-2، وتألق البلجيكي سيدفع مدربه للتخلي عن فكرة ضم المزيد من اللاعبين قبل إسدال الستار على سوق الانتقالات في أوروبا في نهاية الشهر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا| كونتي يسعى لإعادة صقل شخصية تشيلسي

 

التعليقات