المصري إسلام الشهابي يخسر ويرفض مصافحة نظيره الإسرائيلي

خرج المصري، إسلام الشهابي، أمام منافسه الإسرائيلي أور ساسون وخرج من الدور الأول (32) لمنافسات وزن فوق 100 كلغم ضمن رياضة الجودو اليوم، الجمعة، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة

المصري إسلام الشهابي يخسر ويرفض مصافحة نظيره الإسرائيلي

(وكالات)

خرج المصري، إسلام الشهابي، أمام منافسه الإسرائيلي أور ساسون وخرج من الدور الأول (32) لمنافسات وزن فوق 100 كلغم ضمن رياضة الجودو اليوم، الجمعة، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس.

ونجح ساسون في حركتين نال على الأولى 10 نقاط، ثم تمكن بحركة أخرى ايبون (100 نقطة) من حسم المباراة بعد دقائق و24 ثانية.

وقرر الشهابي والمسؤولون عنه عدم الانسحاب أمام الإسرائيلي كما يفعل عادة معظم الرياضيين العرب لدى وقوعهم في مواجهة إسرائيليين، لكنه رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي بعد الخسارة.


اقرأ/ي أيضا| ريو 2016: مواجهة مصرية-إسرائيلية مرتقبة في الجودو

وكان رئيس اللجنة الأولمبي المصري هشام حطب صرح بعد القرعة 'سيلعب الشهابي مع خصمه الإسرائيلي، ولن نحطم أحلام شاب مصري في الألعاب الأولمبية لمجرد وقوعه مع لاعب إسرائيلي'.

وتابع حطب المتواجد في ريو دي جانيرو مع الوفد المصري 'موقفنا من إسرائيل معروف، لكن في الرياضة لا ننسحب أمام رياضيين إسرائيليين، ونتمنى للاعبنا الفوز'.

لكن الفارق كبير جدا بين اللاعبين فالإسرائيلي في سن الخامسة والعشرين ووزن 120 كلغم، بينما يكبره المصري بتسع سنوات ويقل وزنه عن متنافسه 15 كلغم.

وحل الشهابي في المركز الحادي والعشرين في ألعاب أثينا 2004 والـ13 في بكين 2008 والـ17 في لندن 2012.

وساسون هو أول لاعب يمثل إسرائيل في هذا الوزن ضمن رياضة الجودو في الألعاب الأولمبية، وأحرز فضية بطولة أوروبا 2016 للجودو.

اقرأ/ي أيضًا| ريو 2016: عداءة ألمانية تمثل فلسطين في الماراثون

 

التعليقات