ريو 2016: تأهل فلسطيني وتونسية في ألعاب القوى

بلغت التونسية، حبيبة الغريبي، بطلة أولمبياد لندن 2012 الدور النهائي لسباق 3 آلاف م موانع اليوم، السبت، في رياضة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

ريو 2016: تأهل فلسطيني وتونسية في ألعاب القوى

التونسية حبيبة الغريبي والفلسطيني محمد أبو خوصة (أ ف ب)

بلغت التونسية، حبيبة الغريبي، بطلة أولمبياد لندن 2012 الدور النهائي لسباق 3 آلاف م موانع اليوم، السبت، في رياضة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وحلت الغريبي ثالثة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 9:18:71 دقائق وهو الأفضل لها هذا الموسم.

وترغب الغريبي في حصد الذهب الأولمبي لتأكيد أحقيتها به في الأولمبياد الأخير في لندن عندما حلت ثانية خلف الروسية يوليا زاريبوفا قبل تجريد الأخيرة من لقبيها في الأولمبياد وبطولة العالم في دايغو 2011.

وكانت الغريبي قد حلت ثانية في هذين السباقين وقالت إثر تلقيها الخبر بأنها تشعر بـ'التأثر والفخر' في أن معا لاستعادة ميداليتيها.

وتأهلت أيضا البحرينية راث جيبيت بتصدرها تصفيات المجموعة الأولى بزمن 9:12:62 دقائق.

وخرجت المغربيتان فدوى سيدي مدني وسليمة الوالي العلمي بعدما حلت الأولى حادية عشرة في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 9:32:94 دقائق وهو أفضل توقيت لها هذا العام، والثانية في المركز العاشر للمجموعة الثالثة بزمن 9:44:83 دقائق.

وخرجت أيضا البحرينية الأخرى تيجيست جيتنت بحلولها ثانية عشرة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 9:49:92 دقائق، والجزائرية أمينة بطيش بحلولها في المركز الثامن عشر الأخير للمجموعة ذاتها بزمن 10:26:91 دقائق.

فلسطيني في الدور الأول لـ100 م

وتأهل الفلسطيني محمد أبو خوصة إلى الدور الأول لسباق 100 م باعتباره أحد صاحبي أسرع توقيتين بعد صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث من التصفيات.

وحل أبو خوصة ثالثا في تصفيات المجموعة الأولى بعدما قطع المسافة بزمن 10:82 ثوان.

وخرج الموريتاني جدو المختار من الدور التمهيدي لسباق 100 م بحلوله سادسا في تصفيات المجموعة الثالثة.

التعليقات