كرة اليد: المنتخب التونسي يودّع الأولمبياد

ودّع المنتخب التونسي لكرة اليد، اليوم الأحد، منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية بعد هزيمته من نظيره الأرجنتيني بنتيجة 21-23 ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى

كرة اليد: المنتخب التونسي يودّع الأولمبياد

لاعبو المنتخب الأرجنتيني يحتفلون بالفوز (وكالات)

ودّع المنتخب التونسي لكرة اليد، اليوم الأحد، منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية بعد هزيمته من نظيره الأرجنتيني بنتيجة 21-23 ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأرجنتين إلى نقطتين في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد تونس عند نقطة واحدة في المركز السادس والأخير.

ويتصدر المجموعة المنتخب الفرنسي برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي الدانمارك، وكرواتيا، بينما جاءت قطر في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وبذلك، تأهلت منتخبات فرنسا، والدنمارك، وكرواتيا إلى دور الثمانية (ربع النهائي)، لتصبح ورقة التأهل الأخيرة عن المجموعة محصورة بين منتخبي قطر والأرجنتين، وهو ما ستحسمه الجولة الأخيرة التي ستقام غدا الإثنين.

وفي المجموعة الثانية، فازت بولندا على السويد بنتيجة 25-24، ليرتفع رصيد الأولى إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بينما تذيلت الأخيرة المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن سلوفينيا، ثم البرازيل برصيد 5 نقاط، ثم بولندا برصيد 4 نقاط، ثم مصر في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

وحسم المنتخبان الألماني، والسلوفيني أمس السبت بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي عن المجموعة، لتصبح بطاقتا التأهل الأخيرتين محصورتين بين البرازيل وبولندا، ومصر.

ويتأهل إلى دور الثمانية، أصحاب المراكز الأربعة الأولى في المجموعتين الأولى والثانية.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد، فإن الفريق الفائز في أي مباراة بمرحلة المجموعات يحصل على نقطتين، بينما لا يحصل الخاسر على أي نقطة، أما في حالة التعادل فيحصل كل فريق على نقطة.

وانطلقت في 5 آب/أغسطس الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في 21 من الشهر ذاته.

التعليقات