ريو 2016: بولت في طريقه لإحراز الذهبية الثامنة

استهل الأسطورة الجامايكي، يوسين بولت، بنجاح مشواره نحو إحراز الذهبية الأولمبية الثامنة في سعيه إلى الـ"ترابل هاتريك" في دورة الألعاب الأولمبية عندما بلغ الدور نصف النهائي لسباق 200م اليوم الثلاثاء في ريو دي جانيرو

ريو 2016: بولت في طريقه لإحراز الذهبية الثامنة

العداء الجامايكي يوسين بولت (وكالات)

استهل الأسطورة الجامايكي، يوسين بولت، بنجاح مشواره نحو إحراز الذهبية الأولمبية الثامنة في سعيه إلى الـ"ترابل هاتريك" في دورة الألعاب الأولمبية عندما بلغ الدور نصف النهائي لسباق 200م اليوم الثلاثاء في ريو دي جانيرو.

وحسم بولت مجموعته التاسعة قبل الأخيرة في التصفيات بسهولة كبيرة جدا وتصدرها بزمن 20:28 ثانية أمام النيجيري ايجووفوكوغيني اودودورو (20:28 ث).

وكان بولت قد حصد الذهب الأولمبي لسباق 100م أول أمس الأحد محققا إنجازا خارقا وتاريخيا كونه العداء الوحيد الذي أحرز اللقب الأولمبي لسباق 100م 3 مرات متتالية، وهو يرصد الثلاثية أيضا في سباقي 200م والتتابع 4 مرات 100م.

وقال بولت "أنا اكره التصفيات الصباحية وبالتالي فأنا سعيد بتخلصي منها اليوم. إنه السباق المفضل لدي ولذلك أكون عصبيا شيئا ما عندما أخوضه".

وأضاف "أنها بداية جيدة، وأنا سعيد. استعدت لياقتي الجيدة عقب نهائي سباق 100م، أنا متعب قليلا الآن ولكنني سعيد بالتأهل. أتطلع بفارغ الصبر لخوض الدور نصف النهائي".

وتأهل الغريم الأميركي جاستن غاتلين بدوره إلى نصف النهائي بسهولة حيث تصدر المجموعة الخامسة بزمن 20:42 ثانية.

وتأهل أيضا الأميركي لاشون ميريت صاحب برونزية سباق 400م أول أمس الأحد، وذلك بتسجيله 20:15 ثانية في صدارة المجموعة الثامنة.

وحقق الكندي أندريه دي غراس صاحب برونزية سباق 100م الأحد، أفضل توقيت في التصفيات وهو 20:09 ثانية تصدر به المجموعة العاشرة الأخيرة.

وتأهل البحريني سالم عيد يعقوب إلى نصف النهائي بصدارته المجموعة الثالثة بزمن 20:19 ثانية أمام التركي رميل غولييف (20:23  ث).

وقال يعقوب "إنه إنجاز بالنسبة لي، قدمت سباقا جيدا وحجزت بطاقتي إلى نصف النهائي. كان سباقا صعبا، والتالي سيكون أصعب. سأواصل استعداداتي على أساس تحقيق نتيجة جيدة ولم لا بلوغ الدور النهائي".

وحل السوداني أحمد علي سابعا في مجموعة بولت بزمن 20:78 ثانية وخرج خالي الوفاض على غرار القطري فيمي اوغونودي الذي حل رابعا في المجموعة الأولى بزمن 20:36 ث.

ويقام الدور نصف النهائي غدا الأربعاء، على أن يقام الدور النهائي بعد غد الخميس.

التعليقات