السوري مجد الدين غزال يبرر سبب فشله بأولمبياد ريو!

وقال غزال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قبل التصفيات بأسبوع تقريبا أحسست بقليل من التعب والإرهاق لم أكترث وتابعت التركيز والتحضير للتصفيات التي كانت الأهم

السوري مجد الدين غزال يبرر سبب فشله بأولمبياد ريو!

السوري مجد الدين غزال (أ ف ب)

برر السوري، مجد الدين غزال، فشله في تحقيق ميدالية في الوثب العالي ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب مرضه.

وقال غزال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قبل التصفيات بأسبوع تقريبا أحسست بقليل من التعب والإرهاق لم أكترث وتابعت التركيز والتحضير للتصفيات التي كانت الأهم والحمد لله استطعت الوصول للنهائي".

وأضاف "رغم ذلك لم أكن راضيا عن مستواي أثناء التصفيات، لم أكن في وضعي الطبيعي (تكنيك سرعة رشاقة) اعتقدت أنها ضغط المنافسة التي استمرت إلى أكثر من 4 ساعات ولكن لم يكن كذلك".

وتابع "بتاريخ 16 آب/أغسطس كان النهائي الحلم في الصباح لم يكن وضعي الجسدي مريحا أبدا، دوار بدون طاقة وقلة حركة وصعوبة في التنفس، كنت دائما أقول لمدربي لست على ما يرام هناك شيء غريب يحدث معي ولا أعلم ما هو!"

وواصل "حاولت أن أبقى في قمة التركيز لأنه يوم حلم السوريين جميعا. وصلنا لملعب الإحماء لم أستطع الإحماء لأكثر من دقيقتين، ولكن بقيت أضغط على نفسي وأقول يا رب الحلم رح يتحقق ما في شيء مستحيل".

وأكمل "دخلت المنافسة ولم أعرف ما الذي يحدث بجسدي لم أقم بأي عملية إحماء لم أستطع بقيت جالسا أحاول تجميع قوتي والتركيز في كل محاولة من الارتفاعات، لم أستطع التحرك أكثر بقيت مركزا على المحاولات كي لا أخسر الحلم، وأنهيت محاولاتي في المركز السابع".

وأردف قائلا "بعدها ذهبت لمدربي واعتذرت على عدم تمكني من تحقيق الحلم".

واستطرد في حافلة العودة "قلت لمدربي من الأفضل الذهاب للمستشفى ولم أستطع النطق والوقوف بعدها، ذهبت في حالة إسعافية على الفور ليتبين بعد الفحوصات أن هناك فقر دم شديد جدا".

وزاد قائلا "تم على الفور الإسعافات الأولية السريعة وبعد مشاورة أطباء وتقارير حول الحالة قرروا إجراء عملية نقل الدم في اليوم التالي لخطورة انخفاض النسبة بشكل شديد جدا.. بقيت لمدة يومين في المشفى بعدها سمح لي الأطباء بالمغادرة إلى سوريا".

واختتم قائلا "أخيرا أعتذر للشعب السوري جميعا".  

وكان مجد الدين غزال قد تمكن من التأهل إلى الدور النهائي لمنافسات الوثب العالي بعد أن نجح في اجتياز ارتفاع 229 سم ضمن المجموعة الثانية للتصفيات إلى جانب خمسة لاعبين في المجموعة الأولى وخمسة لاعبين في المجموعة الثانية.

وخاض النهائيات على أمل حصد إحدى الميداليات من خلال تحقيق رقمه 236 سم الذي أحرزه في لقاء بكين الدولي في 18 أيار/مايو الماضي لكنه لم يتمكن من اجتياز ارتفاع 233 سم في محاولاته الثلاث علما أنه نجح في اجتياز ارتفاعات 220 سم و225 سم و229 سم من المحاولة الأولى ليكتفي بالمركز السابع من بين 15 لاعبا شاركوا في الدور النهائي.

التعليقات