العداء يوسين بولت يتوّج بالميدالية الذهبية

انتزع العداء الجامايكي، يوسين بولت، فجر اليوم الجمعة، الميدالية الذهبية في منافسات ألعاب القوى (سباق 200 متر) ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية

العداء يوسين بولت يتوّج بالميدالية الذهبية

العداء الجامايكي يوسين بولت (وكالات)

انتزع العداء الجامايكي، يوسين بولت، فجر اليوم الجمعة، الميدالية الذهبية في منافسات ألعاب القوى (سباق 200 متر) ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقطع بولت مسافة السباق في زمن قدره 19 ثانية و78 جزءً من الثانية متفوقًا على الكندي أندريه جراسي الذي نال الفضية، بينما جاءت البرونزية من نصيب الفرنسي كريستوف لوميتر.

وكان بولت قد حصد الذهب الأولمبي لسباق 100 متر، الأحد الماضي محققًا وقتها إنجازًا تاريخيًا، كونه العداء الوحيد الذي أحرز اللقب الأولمبي لسباق 100 متر 3 مرات متتالية، وهو يرصد الثلاثية أيضًا في سباقي 200 متر والتتابع 4 مرات 100 متر.

وفي منافسات العشاري، احتفظ الأميركي أشتون إيتون بالذهبية، حيث سجل 8893 نقطة وهو رقم أولمبي، متقدمًا على الفرنسي كيفن ماير الذي فاز بالفضية، بينما جاءت البرونزية من نصيب الكندي داميان وارنر.

وانطلقت في 5 آب/أغسطس الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بالبرازيل، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في 21 من الشهر ذاته.

التعليقات