فيديو: نيمار يقود البرازيل للتتويج بالميدالية الذهبية

انتزع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، الأحد، الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك للمرة الأولى في تاريخها في منافسات الأولمبياد

فيديو: نيمار يقود البرازيل للتتويج بالميدالية الذهبية

لاعبو المنتخب البرازيلي يحتفلون بالفوز (وكالات)

انتزع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، الأحد، الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك للمرة الأولى في تاريخها في منافسات الأولمبياد.

وتغلب راقصو السامبا على منتخب الماكينات الألمانية في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد نهاية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، لتكتفي ألمانيا بالميدالية الفضية.

وجاءت المباراة سريعة ومثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الحقيقية من جانب راقصي السامبا الذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.


وتوالت الفرص الضائعة إلى أن جاءت الدقيقة 27 لتشهد معها الهدف الأول للبرازيل عن طريق نيمار دا سيلفا، لينتهي الشوط الأول بتقدم السامبا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب الألماني مهاجمًا في محاولة منه لتسجيل هدف التعادل، الذي تحقق في الدقيقة 59 عن طريق ماكس مير.

وبحث لاعبو الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط عن هدف الفوز، وانتزاع الميدالية الذهبية، لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ولم تتغير النتيجة في الشوطين الإضافيين التي شهدت المزيد من الفرص الضائعة، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها المنتخب البرازيلي لصالحه بنتيجة 5-4.

وحسم المنتخب النيجيري في وقت سابق الميدالية البرونزية، بعدما تغلب على هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وانطلقت في 5 آب/أغسطس الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، على أن تُختتم البطولة اليوم الأحد.

التعليقات