غوارديولا يشيد ببرشلونة قبيل المواجهة مع فريقه

يعود المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، إلى برشلونة بيته الروحي لمواجهة فريقه السابق على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، غدا الأربعاء، على ملعب كامب نو، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري إ

غوارديولا يشيد ببرشلونة قبيل المواجهة مع فريقه

(رويترز)

يعود المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، إلى برشلونة بيته الروحي لمواجهة فريقه السابق على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، غدا الأربعاء، على ملعب كامب نو، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري إبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان غوارديولا صنع اسما لنفسه في صفوف الفريق الكاتالوني بعد إحراز اللقب القاري الأول لبرشلونة عام 1992. وكان الهدف الأساسي لمالكي مانشستر سيتي من التعاقد مع غوارديولا هو المنافسة بقوة على اللقب القاري وليس فقط الساحة المحلية.

وعلى الرغم من بلوغ الفريق الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، الموسم الماضي، بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، فإن غوارديولا يدرك تماما بأن الطريق ما زال طويلا أمام فريقه لمقارعة الكبار بشكل مستمر، وقال في هذا الصدد: 'إذا سألتموني ما إذا كنا جاهزين للمنافسة على أعلى المستويات في أوروبا فجوابي أننا لسنا كذلك'.

واعتبر المدرب بأن فريقه سيخوض امتحانا صعبا للغاية في مواجهة فريقه السابق، وقال 'على مدى السنوات الـ15 الأخيرة، سيطر برشلونة على كرة القدم بفضل الأسلوب الذي ينتهجه. برشلونة فريق مميز بطريقة لعبه، إنه ماكينة بكل ما للكلمة من معنى'.

وأضاف: 'يملك برشلونة ثلاثيا هجوميا ناريا وهم يجيدون الهجمات المرتدة السريعة وبناء اللعب، إنه فريق خطير جدا ويجب التركيز في مواجهته بشكل كبير'.

ويمر سيتي بفترة انعدام وزن، فبعد تحقيق ستة انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مني الفريق بأول خسارة له أمام توتنهام صفر-2 في المرحلة السابعة، قبل أن يسقط في فخ التعادل على أرضه مع إيفرتون 1-1، وبينهما تعادل أيضا مع سلتيك الإسكتلندي 3-3 في دوري الأبطال في الجولة الثانية.

اقرأ/ي أيضًا | مانشستر سيتي يحاول "إغراء" لاعب بايرن ميونيخ

 

التعليقات