زيدان يحقق رقما قياسيا جديدا

حقق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، رقما قياسيا جديدا بعد قيادته الفريق الملكي للفوز على ليجانيس (3-0)، أمس، الأحد، في الدوري الإسباني

زيدان يحقق رقما قياسيا جديدا

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (أ ف ب)

حقق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، رقما قياسيا جديدا بعد قيادته الفريق الملكي للفوز على ليجانيس (3-0)، أمس، الأحد، في الدوري الإسباني.

هذا الفوز رفع رصيد زيدان من النقاط في الليغا منذ قيادته الفريق في الموسم الماضي إلى 80 نقطة خلال 31 مباراة حتى الآن، كأكثر مدرب في تاريخ الفريق الملكي يحقق عدد نقاط خلال هذه الفترة.

وأبرز موقع "فوتبول" الفرنسي أن زيدان تفوق بنقاطه الـ80 في 31 مباراة (25 فوز، و5 تعادلات، وخسارة وحيدة) على كل المدربين الذين أشرفوا على تدريب النادي الملكي عبر تاريخه، حيث اكتفى المدرب الأسبق ميجيل مونيز بـ78 نقطة في نفس عدد المباريات، بينما حصد التشيلي مانويل بيلغريني 77 نقطة، وجمع البرتغالي جوزيه مورينيو 76 نقطة.

وكان زيدان قد تولى تدريب ريال مدريد في كانون الثاني/يناير الماضي، خلفا للإسباني رافاييل بينيتيز، وتمكن من قيادة الميرينغي لاستعادة هيبته، والمنافسة بقوة على لقب الليغا، قبل أن يكتفي بالمركز الثاني، لكنه تمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، فضلا عن لقب كأس السوبر الأوروبي.

التعليقات