بطولة ألمانيا: دورتموند لضرب عصفورين بحجر واحد ضد بايرن ميونيخ

يسعى بوروسيا دورتموند إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر على ملعب سيغنال إيدونا بارك، في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادي عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

بطولة ألمانيا: دورتموند لضرب عصفورين بحجر واحد ضد بايرن ميونيخ

(أ ف ب)

يسعى بوروسيا دورتموند إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر على ملعب سيغنال إيدونا بارك، في لقاء قمة ضمن المرحلة الحادي عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

ويهدف دورتموند إلى الفوز على غريمه التقليدي في السنوات الأخيرة، وتقليص الفارق عنه إلى ثلاث نقاط ليدخل صلب الصراع على اللقب.

ورأى قائد بايرن ميونيخ، فيليب لام، أنه يتعين على فريقه أن يلعب بأفضل ما لديه لكي يعود بنتيجة إيجابية، وقال في هذا الصدد "يدرك اللاعبون صعوبة المهمة، يتعين علينا أن نكون في كامل مستوانا لتحقيق نتيجة إيجابية هناك. لقد أظهر بوروسيا دورتموند، خصوصًا في دوري أبطال أوروبا، بأنه يستطيع تقديم كرة قدم من مستوى عالٍ وهذا ما بدا واضحًا في مباراته ضد ريال مدريد".

وتلقى دورتموند خبرين سارين تمثلا بعودة قائده مارسيل شميلتسر لخوض المباراة ضد الفريق البافاري، بعد أن غاب عن مباريات عدّة، الشهر الماضي، بداعي الإصابة بتمزق عضلي، وعاود مهاجمه ماركو رويس تدريباته ومن المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة، للمرة الأولى، منذ نهائي كأس ألمانيا في أيّار/مايو الماضي ضد بايرن ميونيخ، أيضًا.

وفشل دورتموند في تحقيق الفوز على منافسه على ملعبه منذ عام 2012، عندما تغلب عليه محرزًا اللقب المحلي.

في المقابل، يحوم الشك حول مشاركة قلب دفاع بايرن، جيروم يواتنغ، والجناح الفرنسي، فرانك ريبيري، الغائب عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر الماضي، لإصابة في عضلة الساق.

في المقابل، تدرب كل من حارس المرمى، مانويل نوير، والمدافع الإسباني، خافي مارتينيز، بمفردهما، في حين أكّد الفريق البافاري أن الإصابة التي تعرض لها جناحه الهولندي، آريين روبن، خلال مشاركته مع منتخب بلاده ليست خطيرة ولن تمنعه من المشاركة ضد دورتموند.

واضطر روبن إلى ترك مباراة منتخب بلاده ضد مضيفه لوكسمبورغ (3-1) يوم الجمعة الماضي، بعد 45 دقيقة بسبب آلام في الفخذ. وأدّى هذا الخروج المبكر لروبن (32 عامًا) الذي سجل الهدف الأول، إلى مخاوف من تعرضه لإصابة جديدة.

لكن النادي البافاري أوضح في موقعه على شبكة الإنترنت: "بعد فحص معمق قام به الجهاز الطبي لبايرن، الإثنين، لم يتم الكشف عن أيّة إصابة خطيرة"، مضيفًا "ليس هناك أي شيء يقف حائلًا أمام الجناح الهولندي للعب، السبت، في البوندسليغا في دورتموند".

ويتقاسم بايرن ميونيخ حاليا صدارة البوندسليغا مع لايبزيغ، فيما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس بفارق 6 نقاط.

يذكر أن روبن سجّل هدف الفوز لبايرن ميونيخ 2-1 في مرمى دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013.

ويخوض لاعبان في صفوف بايرن ميونيخ حاليًا، وهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمدافع الدولي ماتس هوملز، المباراة ضد فريقهما السابق، حيث أأحرزا معه اللقب مرتين والثنائية موسم 2011-2012، عندما قاد ليفاندوفسكي دورتموند لفوز لافت على بايرن ميونيخ في نهائي الكأس المحلية 5-2 بتسجيله ثلاثية رائعة.

وستكون المواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي ومهاجم دورتموند الغابوني، بيار إيميريك أوباميانغ. ويتصدر الأخير ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفًا بالتساوي مع الفرنسي أنطوني موديست مهاجم كولن، في حين يملك ليفاندوفسكي 7 أهداف.

وقد يجد بايرن ميونيخ نفسه في المركز الثاني قبل انطلاق موقعة الكلاسيكو، لأن لايبزيغ مفاجأة الموسم سيفتتح هذه المرحلة، عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن المتذبذب المستوى، غدًا الجمعة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي أوغسبورغ مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، ودارمشتادت مع أينغولشتادت، وماينتس مع فرايبورغ، وفولفسبورغ مع شالكه، وهوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع إينتراخت فرانكفورت.

التعليقات