بطولة فرنسا: صراع مثير على الصدارة

ارتفعت وتيرة الصراع على الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم مع تشديد باريس سان جرمان، بطل المواسم الأربعة الماضية، الخناق على نيس المتصدر، الذي يخوض، الأحد المقبل، اختبارًا لا يخلو من صعوبة مع ضيفه تولوز الثامن.

بطولة فرنسا: صراع مثير على الصدارة

(أ ف ب)

ارتفعت وتيرة الصراع على الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم مع تشديد باريس سان جرمان، بطل المواسم الأربعة الماضية، الخناق على نيس المتصدر، الذي يخوض، الأحد المقبل، اختبارًا لا يخلو من صعوبة مع ضيفه تولوز الثامن.

ويحل باريس سان جرمان ضيفًا ثقيلا على مونبلييه الرابع عشر، في حين أن موناكو الثالث يستقبل باستيا السادس عشر، بعد غدٍ، السبت.

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام سان جرمان وثلاث نقاط أمام موناكو.

وحسم نيس مباراته الصعبة مع مضيفه غانغان 1-صفر، أمس الأربعاء، في المرحلة السابقة ليضمن احتفاظه بالصدارة، لكن سان جرمان انتزع المركز الثاني من موناكو بفوزه على ضيفه أنجيه 2-صفر، مستفيدًا من تعثر فريق الإمارة بتعادله مع ديجون 1-1.

وبدأ بريق نيس يخفت تدريجيا برغم احتفاظه بالصدارة وذلك بعد نتائج رائعة في بداية الموسم، وتأثر بابتعاد مهاجمه الإيطالي، ماريو بالوتيلي، بسبب الإصابة، وبات يدرك أن أي خطأ سيكلفه خسارة الصدارة بعد أن تقلص الفارق مع سان جرمان إلى نقطة واحدة.

وبدوره، عوض حامل اللقب بدايته المتواضعة وبات على وشك انتزاع الصدارة، وينتظر تعثر نيس أمام تولوز لتحقيق ذلك.

واحتاج لاعبو سان جرمان إلى أسابيع عدة للتأقلم مع أسلوب المدرب الإسباني الجديد، أوناي إيمري، الذي خلف الدولي الفرنسي السابق، لوران بلان.

وتعاقدت إدارة النادي الباريسي مع إيمري، بهدف المنافسة في دوري أبطال أوروبا، بعد أن توقف مشوار الفريق في ربع النهائي، أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في الموسم الماضي، خصوصًا أن المدرب الإسباني كان قاد إشبيلية إلى الفوز ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.

ويتألق المهاجم الأوروغوياني، أدينسون كافاني، في صفوف سان جرمان، وهو يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفًا في الدوري، حتى الآن.

وحمل هدف كافاني من ركلة جزاء في مرمى أنجيه الرقم 19 في مختلف المسابقات هذا الموسم، والرقم 100 مع الفريق الفرنسي منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2013 (سجّل 25 هدفًا في الموسم الأول و31 في الثاني و25 في الثالث).

وبقي كافاني في ظل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي انتقل، الصيف الماضي، من سان جرمان إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأوضح إيمري أنه يريد من كافاني أن 'يقدم أفضل موسم في مسيرته'.

وقال إيمري، الأربعاء، بعد الفوز على إنجيه 'إنه يعمل لتحقيق الأفضل من أجله ومن أجل فريقه. انتظر من كافاني أن يحقق يقدم أفضل موسم في مسيرته، وأريد ذلك، منه ومن جميع اللاعبين، أيضًا'.

وتابع 'أريد أن يتحسن اللاعبون، ومن كافاني أن يحقق أفضل موسم له معي ومع باريس سان جرمان، لأنه أمر جيد بالنسبة إلى الفريق ككل'.

وردَا على سؤال عن إمكانية تحطيم رقم إبراهيموفيتش أفضل هدّاف بتاريخ سان جرمان برصيد 156 هدفًا، قال كافاني 'الأهم هو الفوز، إنه هدف الفريق'.

ويتعين على موناكو استعادة توازنه بسرعة بعد فقدان نقطتين بسقوطه في فخ التعادل مع ديغون، وحقّق موناكو عشرة انتصارات هذا الموسم، لكنه تراجع، أمس، إلى المركز الثالث.

وتفتتح المرحلة، الجمعة، بلقاء كاين مع ديغون، ويلعب، السبت، أنجيه مع لوريان، وبوردو مع ليل، وغانغان مع نانت، ومتز مع ليون، والأحد، والحد رين مع سانت إتيان ومرسيليا مع نانسي.

التعليقات