كلاسيكو الأرض: إنريكي للثأر وزيدان للتفوق

يشهد كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين فريقي برشلونة، وريال مدريد، غدا السبت، موقعة خارج حدود المستطيل الأخضر بين الثنائي التدريبي لويس إنريكي المدير الفني للفريق الكاتالوني، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للملكي

كلاسيكو الأرض: إنريكي للثأر وزيدان للتفوق

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (أ ف ب)

يشهد كلاسيكو كرة القدم الإسبانية بين فريقي برشلونة، وريال مدريد، غدا السبت، موقعة خارج حدود المستطيل الأخضر بين الثنائي التدريبي لويس إنريكي المدير الفني للفريق الكاتالوني، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للملكي.

وتعتبر مواجهة الغد هي الثانية على المستوى التدريبي بين المدربين، حيث كان اللقاء الأول في الدور الثاني من الموسم الماضي لليغا، والتي فاز بها زيدان مع ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

لذا فإن مباراة الغد ستكون بمثابة لقاء ثأري بالنسبة لإنريكي الذي يسعى لتحقيق الفوز، والتساوي مع زيدان، في الوقت الذي يحاول فيه الأسطورة الفرنسية لتأكيد تفوقه على إنريكي وتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

ويعتبر هذا هو الموسم الثالث لإنريكي مع برشلونة، حيث حصد خلال موسمه الأول الثلاثية (الليغا، وكأس الملك ودوري الأبطال)، وفي الموسم الثاني نجح في الجمع بين الليغا وكأس الملك، ولكنه فشل في الحفاظ على لقبه في دوري الأبطال.

بينما تولى الفرنسي زيدان قيادة ريال مدريد في منتصف الموسم الماضي بعد إقالة الإسباني رافاييل بينيتيز لسوء النتائج، ونجح في إعادة الهيبة للملكي، وقاده نحو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ثم اقتنص السوبر الأوروبي، ولكن فشل في التتويج بلقب الدوري الإسباني (الليغا).

وشاءت الأقدار أن ينتمي إنريكي وزيدان لنفس الجيل، حيث تواجها 5 مرات في الكلاسيكو، وفاز كل منهما بالمواجهة مرة واحدة، وخيم التعادل على المواجهات الثلاث الأخرى.

وكانت هناك واقعة شهيرة بين إنريكي وزيدان في كلاسيكو عام 2003، وذلك حين تدخل زيدان بعنف ضد المدافع الكلتالوني كارلوس بويول، مما دفع إنريكي إلى الانفجار غضبا في وجه زيدان الذي واجه إنريكي بدفعة قوية في وجهه.

وفي تصريحات صحفية قبل مواجهة الغد، أكد إنريكي أنه رغم التعادل مع إيركوليس بهدف لكل منهما في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الملك الإسباني إلا أن هذا الأمر لا يعتبر مقياسا للنظر في مستوى الفريق الكاتالوني في مباراة القمة.

وأوضح إنريكي أن فريقه سيحاول خلال موقعة الغد لاستغلال عاملي الأرض والجمهور والعبور بالمباراة إلى بر الأمان.

ومن جانبه، يرى زيدان أن مباريات الكلاسيكو دائما ما تتسم بالإثارة والندية من جانب لاعبي الفريقين قائلا "فريقي مستعد للكلاسيكو، كما أن المنافس جيد ونحن بالتأكيد سوف نجعلهم يعانون".

وأخيرًا تحدث عن المنافسة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أوضح "لاعبان استثنائيان، كل منهما لديه مميزاته الخاصة، أتمنى أن يستمرا في هذا الطريق، ولكني واثق من فوز النجم البرتغالي بالكرة الذهبية".

التعليقات