هل يخشى زيدان مواجهة يوفينتوس؟

أعرب مدرب ريال مدريد الإسباني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان، عن أمله في تفادي مواجهة فريقه السابق، يوفنتوس الإيطالي، في الدور ثمن النهائي.

هل يخشى زيدان مواجهة يوفينتوس؟

(رويترز)

أعرب مدرب ريال مدريد الإسباني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان، عن أمله في تفادي مواجهة فريقه السابق، يوفنتوس الإيطالي، في الدور ثمن النهائي.

وأنهى ريال مدريد دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة السادسة عقب سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-2، بعدما تقدم بثنائية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الجولة السادسة الأخيرة، الأربعاء.

وتفادى النادي الملكي مواجهة بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي في الدور المقبل، بعدما حلت كلها ثانية في مجموعاتها، إضافة إلى مواطنيه برشلونة وأتلتيكو مدريد بحسب نظام القرعة التي تجنب المواجهات بين أندية من بلد واحد في ثمن النهائي.

في المقابل، سيجد ريال مدريد نفسه أمام مواجهة أحد 5 أندية هي يوفنتوس ونابولي الإيطاليين وآرسنال وليستر سيتي الإنكليزيين وموناكو الفرنسي، في القرعة التي تسحب الإثنين المقبل.

وقال زيدان ردًا على سؤال عن الأندية التي يرغب في تفادي مواجهتها في الدور المقبل، "يوفنتوس".

وكان النجم الفرنسي انضم كلاعب إلى ريال مدريد، قادمًا من يوفنتوس عام 2001 في صفقة قياسية. وقال "أسوأ ما يمكن أن نحصل عليه هو يوفنتوس، لسببين، لكن لا يمكننا أن نفعل شيئا الآن، يتعين علينا فقط الانتظار لنرى ما سيحصل الاثنين على غرار الجميع".

وتابع "كنا نأمل في الفوز لتصدر المجموعة وبذلنا كل ما في وسعنا من أجل ذلك ولكننا فشلنا في المهمة".

وأردف زيدان الذي عادل الرقم القياسي للنادي في عدد المباريات دون خسارة (34 سجله مع الهولندي ليو بينهاكر موسم 1988-1989)، قائلًا: "ليس مهما بالنسبة لي دخول التاريخ، المهم هو مواصلة العمل والنتائج الجيدة التي نحققها منذ فترة والتطلع إلى الأمام".

وأوضح زيدان الذي قاد النادي الملكي للقبين في موسمه الأول كمدير فني (أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية): "يجب تهنئة اللاعبين على الجهد الذي بذلوه والجماهير أيضًا لأنها تساند الفريق دائما".

ويتصدر ريال مدريد الدوري بفارق 6 نقاط أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، وهو مرشح للحفاظ على ريادته عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر، السبت، قبل الانتقال لليابان لخوض مونديال الأندية، حيث يملك زيدان فرصة التتويج بلقبه الثالث كمدرب.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا أو كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية، الأحد.

التعليقات