كأس العالم متاح للجميع: 16 منتخبًا إضافيًا في المسابقة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، على زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم من 32 إلى 48، توزع على 16 مجموعة من ثلاث منتخبات بدءا من مونديال 2026، مؤيدا اقتراحا لرئيسه، جاني إنفانتينو، يؤمن زيادة الاهتمام باللعبة ورفع العائدات

كأس العالم متاح للجميع: 16 منتخبًا إضافيًا في المسابقة

(أ ف ب)

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، على زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم من 32 إلى 48، توزع على 16 مجموعة من ثلاث منتخبات بدءا من مونديال 2026، مؤيدا اقتراحا لرئيسه، جاني إنفانتينو، يؤمن زيادة الاهتمام باللعبة ورفع العائدات المالية.

وأثار الاقتراح في السابق جدلا بين مؤيدين لتوسعة قاعدة المشاركة، ومعارضين يخشون تراجع مستوى البطولة، ولم يخف المعارضون، الثلاثاء، احتجاجهم الكبير، متهمين الفيفا بالقيام بخطوة "سياسية".

وشكلت زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال، وهي الأولى منذ كأس العالم في فرنسا 1998، والتي كانت قد شهدت زيادة العدد من 24 إلى 32، إحدى الطروحات الأساسية لإنفانتينو، الذي تسلم مهامه مطلع 2016، على رأس اتحاد نخره الفساد في عهد سلفه جوزيف بلاتر.

وأقر مجلس الاتحاد في زيوريخ، "بالإجماع" اقتراح "أن يكون عدد منتخبات كأس العالم 48 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026، 16 مجموعة من 3 منتخبات".

التعليقات