الدوري الإسباني يحرض أوباميانغ على الرحيل عن دورتموند

ألمح المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، مرة جديدة، إلى إمكان رحيله عن بوروسيا دورتموند الألماني في نهاية الموسم الحالي، على أن تكون إسبانيا وجهته المحتملة.

الدوري الإسباني يحرض أوباميانغ على الرحيل عن دورتموند

ألمح المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، مرة جديدة، إلى إمكان رحيله عن بوروسيا دورتموند الألماني في نهاية الموسم الحالي، على أن تكون إسبانيا وجهته المحتملة.

وسبق لاوباميانغ، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني بتسجيله 16 هدفا في 16 مباراة، أن قال لصحيفة 'فوسبال بيلد' الشهر الماضي إنه قد يرحل عن دورتموند في حزيران/ يونيو المقبل، مؤكدا أنه لن ينتقل إلى الغريم التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي للدوري.

وكرر المهاجم الغابوني أنه يريد في نهاية المطاف تحقيق ما وعد به جده قبيل وفاة الأخير، والانضمام إلى العملاق الإسباني ريال مدريد.

وينتهي عقد أوباميانغ (27 عاما) مع دورتموند في 2020، إلا أن المهاجم وضع لنفسه هدف الرحيل عن فريق المدرب توماس توشل في حزيران/ يونيو من 'أجل الانتقال إلى المستوى التالي' في مسيرته.

وقال لراديو مونتي كارلو 'الانتقال؟ إنه سؤال أطرحه على نفسي في هذه الفترة ولا أملك الإجابة. أنا أفكر كثيرا بشأن الانتقال الصيف المقبل. لكني أطرح دائما على نفسي السؤال الآتي: إذا أردت الانتقال إلى المستوى التالي، هل يتوجب علي الرحيل؟ هل يستحق الأمر أم لا؟'.

وواصل 'الجميع يحدثني عن الانتقال إلى إنجلترا، إلا أنه ليس الدوري الذي يثير حماستي، أنا أفضل الدوري الإسباني'، متحدثا عن النادي الملكي بالذات، لكن مؤكدا في الوقت عينه أن 'ريال ليس الفريق الوحيد الموجود هناك'.

وولد أوباميانغ في لافال الفرنسية والتحق بدورتموند عام 2013 قادما من سانت أتيان. وأكد في حديثه الإذاعي أن الدوري الفرنسي 'ليس خياري الأول' ولا يمكنه حتى 'التفكير' بإمكان العودة إليه.

وبدأ اللاعب مشواره الاحترافي مع ميلان الإيطالي عام 2008 قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي للدفاع عن ألوان ديجون وليل وموناكو وسانت أتيان على سبيل الإعارة، قبل أن يوقع نهائيا مع الأخير في كانون الأول/ ديسمبر 2011.

وقد لا يكون أوباميانغ النجم الوحيد الذي سيخسره دورتموند الصيف المقبل، إذ ذكرت صحيفة 'بيلد' أن أرسنال الإنجليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو لإقناع الفريق الألماني بالتخلي عن جناحه الدولي ماركو رويس.

ويرتبط رويس (27 عاما) بعقد مع دورتموند حتى 2019، إلا أن الانتقال إلى أرسنال سيكون مغريا لأن النادي اللندني سيمنحه راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو، بزيادة أربعة ملايين عما يتقاضاه حاليا، بحسب الصحيفة الألمانية.

التعليقات