تغريم سيتي بسبب مخالفته قواعد المنشطات

غرم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، نادي مانشستر سيتي بمبلغ 35 ألف جنيه إسترليني (44 ألف دولار أميركي) بعد قبوله التهمة الموجهة إليه بمخالفة قواعد مكافحة المنشطات.

تغريم سيتي بسبب مخالفته قواعد المنشطات

غرم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، نادي مانشستر سيتي بمبلغ 35 ألف جنيه إسترليني (44 ألف دولار أميركي) بعد قبوله التهمة الموجهة إليه بمخالفة قواعد مكافحة المنشطات.

وأصدر الاتحاد الإنكليزي بيانًا، قال فيه إن المعلومات حول فشل سيتي في تزويده بمعلومات عن 'مكان تواجد' اللاعبين كانت دقيقة، مضيفًا 'بعد جلسة استماع أمام لجنة مستقلة، غُرّم نادي مانشستر سيتي بمبلغ 35 ألف جنيه إسترليني ووجه إليه تحذيرًا بشأن سلوكه في المستقبل، بعد أن اعترف بخرقه قواعد الاتحاد الإنكليزي لمكافحة المنشطات'.

ورفض سيتي في اتصال مع الوكالة الوطنية 'برس أسوسييشن' التعليق على العقوبة التي فرضت عليه.

وكان الاتحاد الإنكليزي أعلن في 11 كانون الثاني/يناير الماضي أنه وجه لسيتي تهمة مخالفة القواعد المتعلقة بمكافحة المنشطات، مضيفا حينها 'يعتقد بأن النادي فشل في تزويد معلومات دقيقة بخصوص ’مكان التواجد’، مخالفًا البند 14 (دي)'، ثم أكد، اليوم الخميس، في بيانه إن المعلومات المتعلقة بالتهمة كانت دقيقة.

وتنص قاعدة 'مكان التواجد' على ضرورة أن يزود النادي الاتحاد الإنكليزي بمكان تواجد اللاعب في حال غيابه عن حصة تدريبية مقررة سابقًا، كما يتوجب عليه إعلام الاتحاد بمكان اللاعب في حال ترك الأخير الحصة التدريبية قبل انتهائها.

وعلى النادي أن يزوّد الاتحاد بمكان اللاعب في حال غيابه عن التمارين الجماعية من أجل التمرن وحيدًا.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد، على اللاعب أن يملأ استمارة تتضمن اسمه وناديه وعنوانًا مع الزمن الذي سيتواجد خلاله في هذا العنوان أقلّه لمدة ساعة من اليوم الذي سيغيب فيه عن التمارين. وفي حال لم يقم اللاعب بذلك أو لم تكن معلوماته دقيقة، سيعني ذلك تهربه من فحص المنشطات ما قد يؤدي إلى إيقافه.

ولم يكشف الاتحاد الإنكليزي علنًا عن ثلاثة حوادث خالف فيها سيتي قواعد مكافحة المنشطات، لكن علم بأنه وجه للنادي كمجموعة تهمة سوء التصرف عوضًا عن ذكر أشخاص محددين، علمًا بأن هيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي' كشفت بعد الإعلان عن اتهام النادي أن الأخير خالف قاعدة 'مكان التواجد'، لأنه لم يعلم الاتحاد بقرار تغيير موعد حصة تدريبية.

والمسألة تتعلق بمخالفة قواعد الاتحاد الإنكليزي فقط، ولا اختصاص فيها للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أو الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات، لأن قوانينهما لا تشمل مخالفات الفرق.

التعليقات