فينغر يعترف بصعوبة التأهل لدوري أبطال أوروبا

سقطت ورقة التوت الأخيرة، التي كان يتوارى خلفها أرسين فينغر، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، وذلك عقب السقوط أمام كريستال بالاس بثلاثية نظيفة مساء الإثنين في ختام الجولة

فينغر يعترف بصعوبة التأهل لدوري أبطال أوروبا

المدرب الفرنسي أرسين فينغر (أ ف ب)

سقطت ورقة التوت الأخيرة، التي كان يتوارى خلفها أرسين فينغر، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، وذلك عقب السقوط أمام كريستال بالاس بثلاثية نظيفة مساء الإثنين في ختام الجولة 32 من البريمييرليغ.

وقال فينغر عبر صحيفة "ميرور" البريطانية "بالتأكيد التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بات صعبًا للغاية"، علمًا أن آرسنال يفصله 7 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى بجدول الدوري.

وأضاف المدرب الفرنسي المخضرم "صراحة أنا محبط للغاية، وحزين من السيناريو الذي تسبب في الخسارة بهذا الشكل، أتفهم غضب الجماهير مما يحدث، واتقبله، ولكن عليهم مساندة الفريق".

وكان التأهل لدوري الأبطال الحجة التي كان فينغر يداري بها فشله أمام الجماهير في التتويج بالألقاب على مدار سنوات عديدة، خاصة الدوري الإنجليزي الذي لم يفز به الجانرز منذ 2004.

وبسؤاله عن خططه ومصيره الفترة القادمة، رد أرسين فينغر "أعتقد أن الظروف الحالية غير مناسبة للحديث عن أي شيء يخصني".

وتزيد هذه الخسارة الضغوط على إدارة آرسنال بشأن عدم تجديد تعاقد فينغر، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

فبعد مسيرة من 5 هزائم في 8 مباريات بالدوري تراجع آرسنال من المركز الثاني للسادس بفارق سبع نقاط خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الذي خاض مباراة أكثر.

وفي نهاية كانون الثاني/يناير كان فريق فينغر أقرب منافس لتشيلسي المتصدر لكنه يجد نفسه الآن متساويا في النقاط مع ايفرتون صاحب المركز السابع الذي لعب مباراتين أكثر.

وخلال ابتعاد آرسنال عن المنافسة على اللقب لم يحقق سوى وست هام يونايتد واخر فريقين في الترتيب، ميدلسبره وسندرلاند، نقاطا أقل.

وأبلغ فينغر، الذي قاد آرسنال لإنهاء الموسم في المربع الذهبي في 20 موسما متتاليا، محطة سكاي سبورتس التليفزيونية "إنها هزيمة مضرة بالطبع. الطريقة التي خسرنا بها مثيرة جدا للقلق ومحبطة".

وأضاف "في هذا الجانب، هذا أصعب شيء بالنسبة لنا. الهزيمة لها تبعات على فرصنا في المراكز الأربعة الأولى".

وتابع "كل هزيمة مثيرة للقلق. توليت تدريب آرسنال في أكثر من 1100 مباراة ولسنا معتادين على ذلك. الأمر مثير جدا للقلق، لسوء الحظ يبدو الأمر وكأن علينا الرد بسرعة جدا وعدم تقبل ذلك. أنا محبط ومصمم على وضع الأمور في نصابها".

وكانت الطريقة التي خسر بها آرسنال باستاد سيلهورست بارك هي أكثر ما يثير القلق بالنسبة للفريق اللندني الذي قدم أداء عكس عدة أشهر مريعة.

وسجل اندروس تاونسند ويوهان كاباي ولوكا ميليفويفيتش لبالاس الذي هيمن على المباراة وكان بوسعه تسجيل المزيد من الأهداف. وفي الجانب الآخر لم يسدد آرسنال أي كرة على المرمى في الشوط الثاني.

وسيلتقي ارسنال مع ميدلسبره المتواضع في مباراته التالية في الدوري يوم الاثنين المقبل قبل أن يواجه مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي.

التعليقات