الليلة: ليستر يصطدم بأتلتيكو وريال مدريد يواجه بايرن

أبرز موقع "أوبتا" الخاص بالإحصائيات مجموعة من الأرقام الخاصة بمباريات اليوم، الأربعاء، والتي تجمع بايرن ميونخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني وأتلتيكو مدريد مع ليستر سيتي الإنجليزي

الليلة: ليستر يصطدم بأتلتيكو وريال مدريد يواجه بايرن

جانب من تدريبات الفرق (أ ف ب)

أبرز موقع "أوبتا" الخاص بالإحصائيات مجموعة من الأرقام الخاصة بمباريات اليوم، الأربعاء، والتي تجمع بايرن ميونخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني وأتلتيكو مدريد مع ليستر سيتي الإنجليزي، بذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

ويستضيف بايرن ميونيخ، منافسه ريال مدريد في مواجهة تعد هي الأقوى بدور ربع النهائي، فيما يحل ليستر سيتي الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى ضيفًا على أتلتيكو مدريد.

ورصد موقع "أوبتا" أبرز الأرقام الخاصة بالمواجهتين، في التقرير التالي:

بايرن ميونخ – ريال مدريد

 بايرن ميونيخ وريال مدريد أكثر فريقين تقابلا في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم والجديد، بـ23 مرة.

بايرن ميونيخ تمكن من الوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال للمرة السادسة على التوالي، كما أنه بلغ نصف النهائي في المواسم الـ5 الماضية.

 ريال مدريد سجل هدفين على الأقل في مبارياته الـ8 بدوري الأبطال هذا الموسم، ولكنهم لم يتمكنوا من الحفاظ على نظافة شباكهم خلال تلك المواجهات.

كريستيانو رونالدو لم يسجل خلال آخر 613 دقيقة بدوري الأبطال، وهذه أطول مدة له بدون أهداف في المسابقة، حيث فشل في التسجيل من آخر 33 تسديدة له.

ريال مدريد لديه أكثر بدلاء فاعلين في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث ساهموا بـ5 أهداف، 3 منهم سجلوا بواسطة ألفارو موراتا.

أتلتيكو مدريد - ليستر سيتي

بلغ أتلتيكو مدريد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، كما خسر نهائي النسخة الماضية أمام ريال مدريد بضربات الجزاء.

 دييغو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد) قاد فريقه في 21 مباراة على ملعبه بدوري الأبطال، فاز في 16 وتعادل في 4 مواجهات، وكانت الهزيمة الوحيدة أمام بنفيكا البرتغالي في أيلول/سبتمبر 2015.

 ليستر سيتي سجل 10 أهداف فقط في دوري الأبطال هذا الموسم، وهو أدنى سجل تهديفي من بين الفرق المتأهلة لدور الثمانية.

كاسبر شمايكل (حارس ليستر سيتي) تصدى لـ19 تسديدة من أصل 21 في دوري الأبطال هذا الموسم، من بينهما ركلتيّ جزاء خلال مباراتي ذهاب وإياب دور الـ16 أمام إشبيلية الإسباني.

متوسط نسبة استحواذ ليستر سيتي على الكرة في دوري الأبطال هذا الموسم، هو 38 بالمئة فقط، وتعد هذه النسبة هي الأقل بين الفرق الثمانية المتأهلة لربع النهائي.

التعليقات