قرعة الدوري الأوروبي تسفر عن مواجهات نارية

​أفضت قرعة الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، اليوم الجمعة، عن مواجهتين ساخنتين بين الأندية المتأهلة، والتي ستنافس على لقب الدوري الأوروبي في موسمه الثاني، بعد أن تم تغيير اسمه العام الماضي من "ويفا" إلى الدوري الأوروبي، واعتماد الفائز باللقب كمتأهل رسمي لدوري أبطال أوروبا.

قرعة الدوري الأوروبي تسفر عن مواجهات نارية

أفضت قرعة الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي، اليوم الجمعة، عن مواجهتين ساخنتين بين الأندية المتأهلة، والتي ستنافس على لقب الدوري الأوروبي في موسمه الثاني، بعد أن تم تغيير اسمه العام الماضي من "ويفا" إلى الدوري الأوروبي، واعتماد الفائز باللقب كمتأهل رسمي لدوري أبطال أوروبا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيلتا فيغو الإسباني، في مباراة قوية ونارية لن تكون نزهة لأي فريق، خصوصًا أن ملعب سيلتا يُعتبر من الأصعب في إسبانيا، في وقت أن ملعب "أولد ترافورد" غني عن التعريف ولا يحتاج إلى مقدمات.

أما المواجهة الثانية، فتجمع بين ليون الفرنسي وأياكس الهولندي. الفريقان يملكان عناصر جيدة وواعدة قادرة على حسم الأمور في أرض الملعب، خصوصًا أن الفريقين فرضا نفسيهما من بين المرشحين للمنافسة على لقب الدوري الأوروبي في موسم 2016 – 2017 منذ المباراة الأولى.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى المربع الذهبي بعد إقصائه فريق أندرلخت البلجيكي الذي تسبب له بالكثير من المشاكل في المباراتين، لكنه أنهى المهمة ذهابًا وإيابًا (3 – 2)، في وقت تأهل فريق ليون الفرنسي أمام بشكتاش التركي بعد التفوق عليه بركلات الترجيح (7 – 6)، إثر انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل (3-3).

أما فريق أياكس الهولندي، فتأهل على حساب شالكه الألماني القوي، وذلك بعد أن تفوق عليه في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (4 – 3)، وأخيرًا تأهل فريق سيلتا فيغو الإسباني إلى نصف النهائي عن جدارة واستحقاق بعد التفوق في المباراتين (4 – 3).

التعليقات