زيدان وإنريكي: كلاسيكو من نوع آخر على الخطوط الخارجية

سيشهد "كلاسيكو" كرة القدم الإسبانية غدًا الأحد، صراعًا من نوع خاص خارج الخطوط، بين المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، والمدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، وذلك في "كلاسيكو الأرض" بالجولة الثالثة والثلاثين للدوري الإسباني.

زيدان وإنريكي: كلاسيكو من نوع آخر على الخطوط الخارجية

(فيسبوك)

سيشهد "كلاسيكو" كرة القدم الإسبانية غدًا الأحد، صراعًا من نوع خاص خارج الخطوط، بين المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، والمدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، وذلك في "كلاسيكو الأرض" بالجولة الثالثة والثلاثين للدوري المحلي (الليغا).

وتعد هذه ثالث مرة يتواجه فيها المدربان، حيث أن الغلبة للأسطورة الفرنسية زيدان الذي نجح في الفوز على إنريكي في الموسم الماضي، بهدف مقابل هدفين على ملعب "كامب نو" وتحديدًا في نيسان/ أبريل عام 2016.

أما المواجهة الثانية بينهما على الصعيد التدريبي فكانت في الدور الأول للموسم الحالي، والتي أقيمت أيضًا على ملعب "كامب نو" وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

لذا، فإن إنريكي يسعى للثأر من زيدان قبل مغادرته قلعة الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الحالي، في الوقت الذي يحاول فيه المدرب الفرنسي لتأكيد التفوق.

وتواجه المدربان فى الـ"كلاسيكو" وهما لاعبان في صفوف البارسا والريال، حيث كان زيدان لاعبًا لريال مدريد وإنريكي لبرشلونة، والتقيا معًا في مواجهة الكلاسيكو 8 مرات، منها 6 في بطولة الدوري الإسباني ومباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتظهر الأرقام تفوقا طفيفًا للنجم الفرنسي على نظيره الإسباني، حيث فاز زيدان بثلاث مباريات مقابل اثنتين لإنركي وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

 

التعليقات