روبن يتحدث عن اعتزال فيليب لام

أكد آريين روبن، نجم بايرن ميونخ الألماني، أنه سيفتقد اللعب بجوار فيليب لام، قائد الفريق البافاري، الذي يخوض آخر مبارياته اليوم، السبت، أمام فرايبورغ، ضمن ختام منافسات البوندسليغا، قبل إعلان اعتزاله

روبن يتحدث عن اعتزال فيليب لام

النجم الهولندي آريين روبن (أ ف ب)

أكد آريين روبن، نجم بايرن ميونخ الألماني، أنه سيفتقد اللعب بجوار فيليب لام، قائد الفريق البافاري، الذي يخوض آخر مبارياته اليوم، السبت، أمام فرايبورغ، ضمن ختام منافسات البوندسليغا، قبل إعلان اعتزاله.

وسيشهد لقاء بايرن مع فرايبورغ، الظهور الأخير للام داخل المستطيل الأخضر، لينهي مسيرته الحافلة، التي فاز خلالها بـ21 لقبًا مع ناديه، بالإضافة لتتويجه بكأس العالم عام 2014 مع المنتخب الألماني.

وقال روبن، في تصريحات لشبكة "تي زد" الألمانية "سأفتقد فيليب لام الإنسان والقائد وبقدر ما أتحدث لن استطيع إنصافه".

وأضاف الدولي الهولندي مازحًا "سوف أفتقد قدمي اليمنى بعد اعتزال لام، لعبنا سويًا لمدة 8 سنوات، ووصلنا لمرحلة أننا نحفظ بعضنا عن ظهر غيب".

وتابع نجم تشيلسي وريال مدريد السابق "نريد أن نجعل خروج لام وتشابي ألونسو، عظيمًا في آخر مباراة لهما، بالنسبة لنا هذا أهم شيء".

وبسؤاله عن خلافة جوشوا كيميتش للام، في الموسم المقبل، أجاب "أحب اللعب أمام كيميتش، ولكن لام حالة خاصة، واللعب بجواره له متعة خاصة".

وعن ارتفاع معدل أعمار الفريق، أوضح "بالنسبة لي لا يوجد لاعبين صغار أو كبار، بل هناك فريق جيد وآخر سيء، لقد قالها أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ".

وأكمل صاحب الـ33 عامًا "إذا كنت تقدم أفضل ما لديك، فلا يهم إن كنت بعمر الـ23 أو الـ32، أعتقد أن العقلية أهم بكثير من العمر".

وتطرق روبن للحديث عن احترافه بالصين، قائلا "حصلت على عدّة عروض بالصيف الماضي للعب في الصين، ثم قُلت لنفسي هل أريد لعب كرة القدم على أعلى مستوى؟ لذلك قلت شكرًا لا أريد".

وأتم "لقد حققت بطولة الدوري 10 مرات وفي 4 بلدان مختلفة وهذا يجعلني فخورًا، وما يجعلني أكثر فخرًا أنني عادلت رقم الأسطورة يوهان كرويف أعظم لاعب في تاريخ هولندا على الإطلاق، وأود أن أتفوق عليه، هذا الشيء لا يزال يثيرني".

التعليقات