مشجعون: المنتخب الإيطالي استحق عدم التأهل للمونديال

خيبّ منتخب إيطاليا، الليلة الماضية، آمال مشجعيه بعدما فشل بحصد بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا

مشجعون: المنتخب الإيطالي استحق عدم التأهل للمونديال

(أ ف ب)

خيبّ منتخب إيطاليا، الليلة الماضية، آمال مشجعيه بعدما فشل بحصد بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يغيب منتخب "الأزوري" عن بطولة كأس العالم منذ 60 عاما، حيث كان غيابه الأخير في نسخة عام 1958.

وعلى الرغم من خسارته مباراة الذهاب أمام منتخب السويد بالنتيجة 0-1، إلا أن الآمال كانت معلقة بعودته في مباراة الإياب، إلا أن مجرياتها عكست ذلك لتنتهي بدون أي هدف.

وبهذا الصدد، حاور "عرب 48" عددا من المشجعين الذين تابعوا المباراة من منطقة الشاغور في أعقاب فشل المنتخب الإيطالي باللحاق بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018.


وقال الأستاذ يوسف أسدي من قرية دير الأسد، إننا "شاهدنا منتخب إيطالي يختلف عما عهدناه، فقد كان ضعيفا وهو لا يستحق التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018".

وأشار إلى أن "مدرب المنتخب الإيطالي ضعيف ناهيك عن خططه التكتيكية، لا سيما وأن كادر اللاعبين لم يكن كافيا لتأهل منتخب بلاده إلى النسخة القادمة من المونديال".

الأستاذ يوسف أسدي

وأكد أن "المنتخب السويدي ضمن تأهله بجدارة، وبالتالي فإن على الاتحاد الإيطالي أن يستخلص العبر سعيًا نحو بناء منتخب قوي حتى ينافس المنتخبات الأوروبية والأميركية في البطولات القادمة".

وختم أسدي بالقول إننا "سنشاهد العام المقبل مونديال جميل جدا ومليء بالإثارة، ومن ناحية أخرى سنرى اختفاء الفروق التي كنا نعهدها بين كافة المنتخبات، وعلى الصعيد الشخصي أشجع المنتخب الإنجليزي في هذه البطولة".

واعتبر المدرب أحمد سبع من مجد الكروم، أن "خروج منتخب إيطاليا وعدم تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 كان مستحقا، بعدما لم يحقق النتائج المطلوبة منه في مشوار التصفيات، وبالتالي فإن منتخب السويد استحق ضمان بطاقة التأهل للمونديال".

المدرب أحمد سبع

وعن توقعاته لمونديال 2018، قال إنني "أشجع المنتخب البرازيلي الذي عاد إلى قوته، وبحسب اعتقادي فإنه سيكون الخطر الوحيد بالنسبة لباقي المنتخبات على أن يتوّج بالأخير بالبطولة".

وقال جهاد تيتي من قرية البعنة، إن "المنتخب الإيطالي قدم مباراة ضعيفة أمام نظيره السويدي، علمًا أنه وصل لفرص تهديفية عديدة إلا أنه لم ينجح في استغلالها وترجمتها لأهداف".

وتابع أن "عاطفتي تدفعني لتشجيع المنتخب المصري في المونديال مع أنني أدرك بأن ليس من المرشحين لنيل البطولة".

جهاد تيتي

وأنهى تيتي بالقول إن "نهائيات كأس العالم ستكون صعبة بدون شك، ومن ناحيتي أتوقع بأن يتوّج المنتخب البرازيلي بالنسخة القادمة في روسيا".

وأكد لؤي بشر من مجد الكروم، أن "المنتخب الإيطالي ليس ذاته الذي كنا نعرفه في السنوات السابقة، وبحسب اعتقادي فإن المنتخب السويدي استحق التأهل إلى نهائيات كأس العالم على حسابه".

وأنهى حديثه بالقول إنني "من مشجعي المنتخب البرازيلي في المونديال، ومن ناحيتي أتوقع بأن تكون المباراة النهائية بين راقصي السامبا والمنتخب الألماني، وكلي أمل بأن يتوّج الأول بنسخة المونديال القادمة في روسيا".

لؤي بشر

 

التعليقات