آرسنال يسحق فولهام بخماسية مقابل هدف

حقق فريق آرسنال اليوم، الأحد، فوزا عريضا على مضيفه فولهام بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز

آرسنال يسحق فولهام بخماسية مقابل هدف

صور من المباراة (أ ب)

حقق فريق آرسنال اليوم، الأحد، فوزا عريضا على مضيفه فولهام بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز الخماسية لصالح "المدفعجية" كل من اللاعبين ألكسندر لاكازيتي (هدفان)، آرون رامزي وبيير إيميريك أوباميانغ (هدفان)، وفي المقابل سجل هدف فولهام الوحيد اللاعب أندريه شورله.

وبهذا الفوز رفع آرسنال رصيده من النقاط إلى 18 نقطة وهو يحتل المركز الرابع بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد فولهام عند 5 نقاط وهو يحتل المركز السابع عشر.

وجاء الشوط الأول، متوسط المستوى، بنى فيه آرسنال كل هجماته من الناحية اليسرى، معتمدًا على داني ويلبيك، وأليكس أيوبي، مع تقدم الظهير مونريال.

ودخل الفريقان، أجواء المباراة سريعًا، فسدَّد مخيتريان تسديدة قوية تمر بجوار القائم (ق2)، تبعها في (ق 3) تصويبة رائعة من فيتو مستغلاً خطأ بيليرين في التمرير، لكن الحارس لينو تصدَّى لها بامتياز.

وزار الجانرز، شباك مضيفه في (ق 29)، بعدما تبادل أيوبي الكرة مع مونريال الذي مرَّر إلى لاكازيت الذي استدار بشكل رائع، وسدَّد في الشباك.

وسدَّد مخيتريان، في (ق 33)، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تعلو العارضة بقليل.

وتحرَّك فولهام في الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط، فأطاح أندريه شورله في (ق 42)، بفرصة خطيرة، لفولهام، عندما تسلَّم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنَّه سددها بشكل سيء فوق المرمى.

وفشل لاعبو آرسنال في خطأ متكرر في إخراج الكرة من الخلف عند ضغط الخصم عليهم، وهو ما نفذه لاعبو فولهام بالضغط على مونريال الذي أخطأ في التمرير.

واستغل فيتو، خطأ مونريال، ومرر الكرة إلى شورله داخل منطقة الجزاء، الذي استغل الفرصة هذه المرة في (ق44)، ولعبها بشكل رائع من فوق مواطنه لينو، حارس آرسنال داخل الشباك.

وبدأ آرسنال الشوط الثاني، بقوة باحثًا عن الهدف الثاني، فسدَّد بيليرين، كرة صاروخية تصدى لها حارس فولهام باقتدار في (ق 48).

ونجح الفرنسي لاكازيت، في الدقيقة التالية مباشرة في تسديدة كرة رائعة، من على حدود منطقة الجزاء، لم يفلح بنتلي، هذه المرة في التعامل معها، لتحتضن شباكه.

والهدف هو الرابع للاكازيت هذا الموسم مع آرسنال في الدوري، بالإضافة إلى صناعته هدفين.

وأجرى أوناي إيمري، تغييرين بسحب أيوبي، وويلبيك، ونزول كل من أوباميانغ، ورامزي، لتتحول الطريقة من (4-2-3-1)، إلى (4-3-3).

وأثمرت تغييرات إيمري، عن تعزيز آرسنال تقدمه بهدف ثالث رائع في الدقيقة (68) عن طريق رامزي.

فبعد عدة تمريرات من لاكازيت في وسط الملعب إلى بيليرين، الذي مرر إلى رامزي، الذي لعبها إلى مخيتريان الذي مررها بدوره إلى أوباميانغ في الناحية اليسري، ومنه إلى رامزي مجددًا، الذي لعبها بكعبه في الشباك.

ومع اندفاع فولهام للأمام ترك مساحات كبيرة في منتصف ملعبه، وهو ما استغله آرسنال، ونجح في تعزيز تقدمه بهدف رابع في (ق 79).

وجاء الهدف هذه المرة عن طريق أوباميانغ الذي استغل كرة عرضية من بيليرين يتسلمها، ويستدير بالمدافع ويسدد بيسراه على يمين الحارس.

وقتل آرسنال، المباراة بهذا الهدف، لينجح الغابوني الدولي في إضافة الهدف الثاني له، والخامس لفريقه في (ق 90+1)، بعد تمريرة من آرون رامزي، سددها أوباميانغ على يمين الحارس.

التعليقات