فيديو: تقنية "فار" تظلم فريقا جزائريا بتجربتها الأولى

تسببت تقنية الفيديو التي جرى تجريبها لأول مرة في الدوري الجزائري، في ظلم فريق اتحاد بلعباس خلال مواجهة مولودية الجزائر، ضمن أحداث الجولة الرابعة عشر من الدوري

فيديو: تقنية

لقطة احتجاج اللاعبين على ضربة الجزاء (شاشة)

تسببت تقنية الفيديو التي جرى تجريبها لأول مرة في الدوري الجزائري، في ظلم فريق اتحاد بلعباس خلال مواجهة مولودية الجزائر، ضمن أحداث الجولة الرابعة عشر من الدوري.

ورغم ذلك، إلا أن الحظ وقف إلى جانب الفريق المضيف للمباراة على ملعب "الخامس يوليو" بالعاصمة الجزائرية، بعدما تمكن حارس مرماه من التصدي للكرة وإبعادها.

وأشار حكم المباراة، لحلو بن براهم، إلى نقطة الجزاء محتسبا ركلة جزاء لصالح المولودية عند الدقيقة 50 من عمر المباراة، استنادا إلى تقنية الفيديو، على الرغم من أن الإعادة التلفزيونية أظهرت بأن الكرة القوية التي سددها لاعب المولودية، سفيان بن دكة، لم تلمس يد مدافع اتحاد بلعباس داخل منطقة الجزاء، وتسبب ذلك في احتجاج لاعبي الاتحاد على حكم المباراة الذي تشاور مع مساعديه قبل أن يتمسك بقراره القاضي باحتساب الركلة للمولودية.


ولكن من سوء حظ الأخير، فإن لاعبه زكريا حدوش أضاع ركلة الجزاء إثر تصدٍ موفق من الحارس سفيان خضايرية، ووقتها كان الاتحاد متقدما بهدف زكريا خالي، بعد خروج غير موفق من الحارس عبد القادر مرسلي في الدقيقة 43 من الشوط الأول، كما شهدت نهاية المباراة طرد مدافع مولودية الجزائر، أيوب عزي، ليتجمد رصيد المولودية عند النقطة 19 في المركز الخامس، بينما صعد اتحاد سيدي بلعباس إلى المركز الـ 14 برصيد 12 نقطة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد قرر القيام بخطوة تمهّد لاعتماد تقنية الفيديو المساعد "فار" في مباريات الدوري الجزائري، من خلال تجريب هذه التقنية خلال مباراة ناديي اتحاد بلعباس ومضيفه مولودية الجزائر، وكذا خلال لقاء فريق رائد القبة وضيفه اتحاد عنابة يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، على ملعب الشهيد عمر بن حداد بالعاصمة في الجولة الـ14 من بطولة الدرجة الثانية.

وأعن الاتحاد في بيان، الإثنين، بأن تجارب تقنية الفيديو، لن يكون غرضها دراسة النزاعات أو الخلافات، التي قد تحصل خلال مجريات المباراتين، وبالتالي فإن دور هذه التجارب لن يؤثر على أي من قرارات الحكام، وإنما لأهداف تقنية محضة، إذ تسعى من خلالها مؤسسة التلفزيون الحكومي لامتلاك الخبرة والتجربة، قبل تطبيق تقنية الفيديو مستقبلا في الجزائر.

التعليقات