هازارد يقود تشيلسي لنصف نهائي كأس الرابطة

قاد النجم البلجيكي، إيدين هازارد، فريقه تشيلسي إلى الدور نصف النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الفوز على بورنموث بهدف يتيم

هازارد يقود تشيلسي لنصف نهائي كأس الرابطة

صور من المباراة (أ ب)

قاد النجم البلجيكي، إيدين هازارد، فريقه تشيلسي إلى الدور نصف النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الفوز على بورنموث بهدف يتيم.

وجاء أول تهديد في المباراة، عن طريق تشيلسي في الدقيقة 6، بتسديدة ويليان من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت سهلة في يد الحارس بوروك.

وواصل البلوز الضغط، ولكن هذه المرة كانت من تسديدة باركلي في الدقيقة 7، ولكن بوروك يتألق ويخرجها لركنية.

وظهر بورنموث في الدقيقة 16، بهجمة مرتدة يقودها موسيت، الذي مررها لويلسون، ليسددها بجانب القائم الأيمن لتشيلسي، ليرد البلوز في الدقيقة 20، بتمريرة من ويليان لجيرو الذي يسددها في يد الحارس.

وفي الدقيقة 23، تمكن ريكو من الانطلاق من الجبهة اليسرى، وأرسل عرضية لبروكس، الذي سددها سهلة في يد كيبا.

وكانت الفرصة الأخطر في المباراة، في الدقيقة 31، بعد تمريرة من لوفتوس تشيك، للبرازيلي ويليان، لينفرد بالحارس بوروك، ولكن حارس بورنموث يتصدى للكرة بنجاح.

وحاول موسيت أن يفاجئ كيبا في الدقيقة 36، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس الإسباني كيبا ينجح في إخراج الكرة لركنية.

وحتى نهاية الشوط الأول، سيطر تشيلسي على المباراة، وحاول الوصول لمرمى بورنموث، ولكن دفاع الفريق الضيف وحارس مرماه تصدوا لكل المحاولات.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق لوفتوس تشيك من وسط الملعب في الدقيقة 50، ومرر كرة لويليان في قلب الدفاع، ولكن الحارس بوروك يخرج ويمسكها قبل النجم البرازيلي.

وعاد لوفتوس تشيك للظهور مرة أخرى في الدقيقة 54، بعد عدة تمريرات مع ازبيلكويتا، ويسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصطدم بالقائم الأيسر وتخرج.

وظهر بورنموث في الدقيقة 71 من المباراة، بعد استغلال البديل فريزر لكرة أخطأ دفاع تشيلسي في إخراجها، ليسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تذهب بعيدة فوق العارضة.

وحاول البديل إيدين هازارد، أن يفاجئ الحارس بوروك في الدقيقة 78، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها تخرج ضعيفة في يد حارس بورنموث.

وفي الدقيقة 84، وبعد عدة تمريرات بين هازارد وبيدرو، مرر الأخيرة الكرة داخل منطقة الجزاء للبلجيكي، الذي سددها بقوة، لتصطدم الكرة بالمدافع دانيلز وتسكن شباك بورنموث، معلنًا عن هدف التقدم.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، كان تشيلسي قريبا من إحراز الهدف الثاني، بعد تمريرة من هازارد لإيمرسون المتقدم في منطقة جزاء بورنموث، ولكن الحارس ينجح في التصدي للكرة.

ويعود الحارس للتألق، بعد عرضية من هازارد إلى جيرو ويخرجها بوروك، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويصعد تشيلسي لنصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

التعليقات