كأس أمم آسيا: فلسطين وسوريا تفترقان بنقطة لكل منهما

افترق منتخبا فلسطين وسوريا بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما سلبيًا (0-0)، ضمن افتتاحية مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا

كأس أمم آسيا: فلسطين وسوريا تفترقان بنقطة لكل منهما

لاعبو منتخب فلسطين

افترق منتخبا فلسطين وسوريا بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما سلبيًا (0-0)، ضمن افتتاحية مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا.

وشهدت مجريات المباراة فرصا تهديفية عديدة لكلا المنتخبين، إلا أن أي منهما لم ينجح في زيارة شباك الآخر وانتهت المباراة بشباك خالية من الأهداف.

وبدأ المنتخب السوري المباراة مهاجمًا وأهدر عمر خريبين فرصتين، بينما ظهر اعتماد المنتخب الفلسطيني على حائط دفاعي بتثبيت 6 لاعبين في الخط الخلفي وأمامهم 3 آخرين نجحوا في تعطيل كل هجمات نسور قاسيون التي قادها عمر السومة، رغم أن الأخير لم يكن في أفضل حالاته بالمباراة.

وقبل نهاية الشوط الأول خرج أسامة أومري مصابًا ليدخل يوسف قلفا بدلًا منه، فازداد الضغط السوري مع تكتل دفاعي ملفت وناجح من المنتخب الفلسطيني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة الخجولة، فيما لم يختبر إبراهيم عالمة حارس سوريا.

وكثف نسور قاسيون من الهجوم في الشوط الثاني عبر الدخول من العمق والتسديد من بعيد، وكادت قذيفة السومة أن تعانق الشباك الفلسطينية.

ومع دخول محمد عثمان ازداد الضغط السوري ولكن بدون فاعلية وتركيز، مع فدائية كبيرة من الدفاع الفلسطيني الذي تكفل بإبعاد كل الكرات الخطرة وكان أبرزها رأسية من السومة.

ورغم تعرض محمد صالح للطرد من جانب فلسطين في الدقيقة 68، إلا أن سوريا فشلت في تجاوز دفاع الفدائي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وبهذه النتيجة يحتل منتخبا سوريا وفلسطين المركزين الثاني والثالث في المجموعة الثانية التي تتصدرها الأردن بـ3 نقاط.

التعليقات