ليفربول يتحرك لضم مدافع بايرن ميونخ

ذكرت تقارير صحفية، أن ليفربول الإنجليزي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع نجم بايرن ميونخ الألماني، دافيد ألابا، من أجل تعويض لاعبه فيرجيل فان دايك المصاب

ليفربول يتحرك لضم مدافع بايرن ميونخ

النجم النمساوي دافيد ألابا (أ ب)

ذكرت تقارير صحفية، أن ليفربول الإنجليزي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع نجم بايرن ميونخ الألماني، دافيد ألابا، من أجل تعويض لاعبه فيرجيل فان دايك المصاب.

وينتهي عقد ألابا (28 عامًا) مع بايرن بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن، بسبب خلاف على الراتب السنوي.

ويحصل ألابا على 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مع بايرن ميونخ، في حين يحصل روبرت ليفاندوفسكي، على 375 ألف جنيه إسترليني، وتوماس مولر على 300 ألف جنيه إسترليني.

وعرض بايرن على ألابا زيادة أجره إلى 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، لكن اللاعب يشعر بعدم التقدير بالنظر إلى مسيرته مع النادي التي امتدت إلى 12 عامًا.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن المسؤولين في ليفربول يراقبون باستمرار آخر مستجدات المفاوضات بين بايرن وألابا، في ظل سعي الريدز للتعاقد مع مدافع جديد، نظرًا لإصابة فيرجيل فان دايك، وغيابه حتى نهاية الموسم.

وفي ظل الخلاف بين بايرن وألابا على التجديد، يتطلع ليفربول إلى فتح باب المفاوضات مع المدافع النمساوي في كانون الثاني/يناير، على اعتبار أن بايرن سيرحب برحيله في تلك الفترة، لتجنب رحيله مجانًا في نهاية الموسم.

وأشار التقرير، إلى أن قيمة ألابا حاليًا في سوق الانتقالات تقدر بنحو 60 مليون جنيه إسترليني، ولكن في شهر كانون الثاني/يناير المقبل، لن يتبقى على نهاية عقده سوى 6 أشهر، وسيضطر النادي إلى بيعه بمبلغ أقل.

ويأمل ليفربول في إقناع بايرن بالحصول على ألابا مقابل 30 مليون جنيه إسترليني فقط.

التعليقات