سباعية للبرتغال ورباعية لإيطاليا خلال استعدادهما لدوري الأمم الأوروبية

استعدت كل من البرتغال بطلة أوروبا وإيطاليا بطلة العالم أربع مرات بشكل مثالي لآخر جولتين من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوز الأولى وديا على أندورا بسباعية نظيفة، والثانية بنتيجة 4 مقابل صفر على ضيفتها أستونيا.

سباعية للبرتغال ورباعية لإيطاليا خلال استعدادهما لدوري الأمم الأوروبية

كريستيانو يحتفا بهدفه (أ ب)

فازت البرتغال بطلة أوروبا وديا على أندورا بسباعية نظيفة، فيما تغلبت إيطاليا بنتيجة 4 مقابل صفر على ضيفتها أستونيا، ليستعدّ المنتخبان بذلك بشكل مثالي لآخر جولتين من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وبدأت البرتغال المباراة على ملعب "لا لوز" في لشبونة بتشكيلة رديفة نسبيًا، إذ أبقى المدرب فرناندو سانتوس العديد من لاعبيه الأساسيين على مقاعد البدلاء أبرزهم نجم يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، والنجم الواعد، جواو فيليكس، وبرناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي الإنجليزي الذين دخلوا بدلاء في الشوط الثاني، إضافة إلى برونو فرنانديش لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتتصدر البرتغال حاملة اللقب مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية بفارق الأهداف عن فرنسا التي تلتقيها السبت في مباراة مصيرية في الجولة الخامسة قبل أن تحل على كرواتيا الثلاثاء في الجولة الأخيرة.

وسجلت البرتغال الهدف الأول إثر لعبة جماعية مميزة وصلت على إثرها الكرة إلى بيدرو نيتو لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي على باب المرمى بتمريرة حاسمة من سيرجيو أوليفيرا تابعها بسهولة (8)، مسجلا باكورة أهدافه في مباراته الأولى مع المنتخب.

احتفال لاعبي المنتخب البرتغالي (أ ب)

وضاعف منتخب "برازيل أوروبا" تقدمه عندما وصلت عرضية إلى باولينيو من نيلسون سيميدو تابعها بيسراه من مسافة قريبة (29) الذي سجل أيضًا أول أهدافه في مباراته الأولى.

وسجل ريناتو سانشيز الهدف الثالث بتمريرة حاسمة من رونالدو الذي دخل بديلا في الشوط الثاني نحو منتصف المنطقة (56).

وأحرز باولينيو هدفه الشخصي الثاني برأسية إثر عرضية من ماريو روي عن الجهة اليسرى (61).

وسجل إيميلي غارسيا هدفا عكسيا في مرمى فريقه عندما توغل البديل فيليكس نجم أتلتيكو مدريد الإسباني إلى داخل المنطقة ومرر إلى رونالدو إلا أن غارسيا تابعها في شباكه (76).

وحصل رونالدو على هدفه عندما رفع روي كرة متقنة من خارج المنطقة عن الجهة اليسرى نحو القائم الثاني تابعها الهداف التاريخي للسيليساو برأسية (85)، قبل أن يختتم فيليكس مهرجان الأهداف بتسديدة رائعة بيسراه من أمام المرمى إثر تمريرة من البديل الآخر ويليام كارفاليو (88).

وهذا الهدف الثاني بعد المئة لرونالدو مع البرتغال وبات على بعد سبعة أهداف من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية المسجل باسم الإيراني علي دائي.

(أ ب)

وفي المباراة الأخرى، افتتح فيتشنسو غريفو التسجيل لإيطاليا في فلورنسا بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة (14).

وضاعف فيديريكو برناندرسكي لاعب يوفنتوس تقدم أصحاب الأرض بعد أن اخترق بطريقة رائعة من الرواق الأيمن نحو المنطقة مسددا بيسراه كرة زاحفة في الزاوية اليسرى لماركو ميريتس (27).

وتحصل روبرتو غاليارديني على ركلة جزاء ترجمها غريفو بنجاح (75)، قبل أن يتحصل ريكاردو أورسوليني بدوره على ركلة انبرى لها شخصيًا بنجاح (86).

من مباراة المنتخب الإيطالي (أ ب)

وتحتل إيطاليا المركز الثاني في المجموعة الأولى من دوري الأمم برصيد 6 نقاط خلف بولندا (7 نقاط) التي تلتقيها الاحد قبل أن تحل على البوسنة والهرسك الأربعاء المقبل في الجولة الأخيرة.

التعليقات