دوري أمم أوروبا: بلجيكا تصعق إنجلترا وتعزز صدارتها

مني منتخب إنجلترا بالخسارة أمام نظيره منتخب بلجيكا بهدفين دون مقابل، ضمن أحداث الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أمم أوروبا

دوري أمم أوروبا: بلجيكا تصعق إنجلترا وتعزز صدارتها

صور من المباراة (أ ب)

مني منتخب إنجلترا بالخسارة أمام نظيره منتخب بلجيكا بهدفين دون مقابل، ضمن أحداث الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أمم أوروبا.

وأحرز ثنائية المنتخب البلجيكي كل من اللاعبين يوري تيليمانس ودرايس ميرتينز.

وبهذا الفوز رفع منتخب بلجيكا رصيده من النقاط إلى 12 نقطة وهو يتصدر ترتيب المجموعة الثانية للمستوى الأول، في حين تجمد رصيد منتخب إنجلترا عند 7 نقاط وهو يحتل المركز الثالث.

مجريات المباراة:

شكل المنتخب الإنجليزي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 2، بتوغل من كين من العمق أنهاه بتسديدة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم.

وافتتحت بلجيكا التسجيل في الدقيقة 10، بصاروخية أطلقها تيليمانز من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بقدم مينجز ولمست أصابع بيكفورد لتصطدم بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

وكادت إنجلترا أن تعدل النتيجة سريعا في الدقيقة 12، حين ارتقى كين لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية متقنة فشل كورتوا في التصدي لها، قبل أن يخرجها لوكاكو من على خط المرمى.

وتمكن المنتخب البلجيكي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 24، وذلك من مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها ميرتينز بتسديدة متقنة سكنت شباك بيكفورد.

وحاولت إنجلترا العودة في نتيجة المباراة في الدقيقة 34، بانطلاقة من جريليش الذي أرسل عرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، تابعها مونت بتسديدة علت العارضة.

واضطر ساوثغيت لأول تبديل في الدقيقة 38، بخروج بن تشيلويل المصاب ونزول ساكا.

وفي الدقيقة 44، حاول كين مباغتة كوروتوا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس البلجيكي أبعدها إلى الركنية.

ومن تلك الركلة ارتقى مونت للكرة العرضية مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بلجيكيا بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ساوثجيت التبديل الثاني بنزول وينكس على حساب هندرسون.

وبدأت بلجيكا الشوط الثاني بقوة بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 47 عبر دي بروين مرت إلى جوار القائم.

وتحصلت إنجلترا على مخالفة على حدود منطقة الجزاء 52، نفذها مونت بتسديدة مباشرة علت العارضة.

وواصت إنجلترا محاولات تقليص الفارق، عبر تسديدات قريبة من كين وجريليش في الدقيقتين 57 و61 لكنها أخطأت المرمى.

ودفع ساوثغيت في الدقيقة 70، بكل من كالفيرت ليوين وسانشو على حساب مونت وتريبير، آملًا في تغيير النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وفي واحدة من الهجمات النادرة لبلجيكا في الشوط الثاني، تبادل لوكاكو الكرة مع ميرتينز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 77، لتصل الكرة إلى لوكاكاو الذي سدد بقوة، وتصدى بيكفورد ببراعة.

وعاد كين للاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 83، لكن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 90+1، سدد لوكاكو من على حدود منطقة الجزاء كرة قوية ذهبت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بعدها بفوز بلجيكا 2-0.

التعليقات