دوري أمم أوروبا: إنجلترا تسحق أيسلندا برباعية

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا ساحقا على نظيره الأيسلندي بأربعة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أمم أوروبا

دوري أمم أوروبا: إنجلترا تسحق أيسلندا برباعية

صور من المباراة (أ ب)

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا ساحقا على نظيره الأيسلندي بأربعة أهداف نظيفة، ضمن أحداث الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أمم أوروبا.

وأحرز رباعية إنجلترا كل من اللاعبين ديكلان رايس، ماسون مونت وفيل فودين (هدفان).

وبهذا الفوز رفع منتخب إنجلترا رصيده من النقاط إلى 10 نقاط وهو يحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية للمستوى الأول، في حين بقي رصيد منتخب أيسلندا خاليا من النقاط.

مجريات المباراة:

بدأت إنجلترا المباراة مهاجمة، عندما شق غريليش طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر داخل المنطقة إلى مونت الذي سدد لترتد لكرة من الدفاع ويلتقط الحارس كريستينسون الكرة بسهولة في الدقيقة الرابعة.

واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته على المجريات لكن دون وجود خطورة حقيقية على المرمى الأيسلندي، حتى الدقيقة 20، عندما نفذ فودين ركلة حرة وصلت إلى رايس الذي تابعها في الشباك محرزا هدفه الدولي الأول.

وكاد المنتخب المضيف يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 22، لكن الحارس كريستينسون تصدى لمحاول ساكا إثر تمريرة من غريليش.

لكن سرعان ما عزز الإنجليز تقدمهم بهدف ثان في الدقيقة 24، عندما تمكن كين من إيصال كرته القصيرة إلى مونت، الذي احتفظ بها قبل أن يسددها زاحفة من مسافة قريبة داخل المرمى.

وحرم الحارس كريستينسون، فودين من إحراز هدف في الدقيقة 30، بعد تمريرة دقيقة من ماغواير، وبعدها بثلاث دقائق أثمرت لعبة جماعية جميلة عن وصول الكرة إلى ساكا الذي مرر كرة أمام المرمى ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر.

ووصلت الكرة إلى كين الذي تخلص من رقابة أرناسون، قبل أن يسدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 36، وبعدها بدقيقتين عاد مهاجم توتنهام ليطلق تسديدة لم تبتعد كثيرا عن الزاوية العليا اليمنى لمرمى أيسلندا.

ولم يأتي الشوط الثاني بجديد، مع استمرار السيطرة الإنجليزية، لكنه أداؤه مال للاسترخاء، خصوصا بعدما حصل الأيسلندي سايفارسون على بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته ساكا، ليلعب المنتخب الضيف ناقص الصفوف منذ الدقيقة 56.

وسنحت أول فرصة للأيسلنديين في الدقيقة 58، عندما نفذ بودفارسون ركلة ركنية على رأس أرناسون الذي أطلقها قوية لم تبتعد كثيرا عن المرمى الإنجليزي.

ومالت الأمور أكثر إلى الهدوء في نصف الساعة الأخير، ونفذ كين ركلة حرة في الحائط البشري بالدقيقة 75، ودخل تامي أبراهام وجادون سانشو مكان كين وغريليش.

وانتظر المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 80 لإضافة الهدف الثالث عن طريق فودين الذي استثمر كرة وضعها أمامه البديل سانشو على طبق ذهبي.

ثم أضاف فودين هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة في الدقيقة 84، بعد تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس.

وقبل النهاية، أهدرت انجلترا فرصتين سانحتين للتسجيل، الأولى عن طريق ماغواير الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 87، والثانية عن طريق ساكا الذي مرت رأسيته بجانب القائم القريب.

التعليقات