فوز سان جيرمان على يونايتد بدوري الأبطال يشعل المجموعة ويرجئ التأهل

أشعل فوز كل من باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-1 على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيغ الألماني القاتل والمثير بنتيجة 4-3 على باشاك شهير التركي في إسطنبول؛ المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي في المجموعة الثامنة من دوري

فوز سان جيرمان على يونايتد بدوري الأبطال يشعل المجموعة ويرجئ التأهل

نيمار ومبابي في المباراة (أ ب)

أشعل فوز كل من باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-1 على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيغ الألماني القاتل والمثير بنتيجة 4-3 على باشاك شهير التركي في إسطنبول؛ المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور ثمن النهائي في المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبات في رصيد الفرق الثلاثة الأولى تسع نقاط.

وتجمد رصيد يونايتد عند تسع نقاط حيث لحق به كل من سان جرمان ولايبزيغ، فيما بقي رصيد باشك شهير بثلاث نقاط.

وستشهد الجولة الأخيرة منافسة محتدمة حيث ستكون المهمة الأسهل على فريق العاصمة الفرنسية الذي يستضيف باشاك شهير على ملعب "بارك دي برانس" فيما يحل يونايتد على لايبزيغ في ألمانيا.

وكان يوناتد قد بدأ المسابقة القارية بطريقة مثالية بعد أن أسقط سان جيرمان 2-1 في عقر داره قبل أن يكتسح لايبزيغ بخماسية نظيفة في أولد ترافورد، إلا أنه سقط أمام باشاك شهير في الجولة الثالثة قبل أن يفوز عليه 4-1 الأسبوع الماضي.

بوغبا خلال ارتقاء في المباراة (أ ب)

وفي المباراة الأولى، أكمل يونايتد الذي كان يكفيه التعادل لبلوغ ثمن النهائي، اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد البرازيلي فريد.

وسجل البرازيليان نيمار (6 و90+1) وماركينيوس (69) أهداف الضيوف فيما أحرز ماركوس راشفورد هدف يونايتد الوحيد (32).

وشهدت المباراة مواجهة المهاجم الدولي الأوروغوياني، أديسنون كافاني، لفريقه السابق الذي دافع عن ألوانه منذ العام 2013 وأصبح هدافه التاريخي، بعد أن غاب عن لقاء الذهاب في باريس.

أما من ناحية سان جيرمان، فكانت المفاجأة بإبقاء المدرب الألماني، توماس توخل، جناحه الأرجنتيني، أنخل دي ماريا، على مقاعد البدلاء في مواجهة فريقه السابق فيما استعان بخدمات الإيطالي مويز كين.

وافتتح نيمار التسجيل عندما سدد كيليان مبابي كرة قوية ارتدت من الدفاع لتتهيأ أمام البرازيلي على يمين المنطقة تابعها من زاوية ضيقة في مرمى الحارس الإسباني، دافيد دي خيا (6).

وواصل فريق العاصمة الفرنسية ضغطه وسدد الإيطالي ألساندرو فلورنتسي، كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها دي خيا (10).

وأفلت البرازيلي فريد من البطاقة الحمراء المباشرة في الشوط الأول عندما نطح الأرجنتيني لياندرو باريديس إثر مناوشة بين عدة اللاعبين، حيث اكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في إيه آر".

ورفع بعدها يونايتد إيقاعه ونجح في معادلة النتيجة بعدما سدد الفرنسي أنتوني مارسيال، كرة من خارج المنطقة أبعدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، ليقتنصها الظهير الايمن آرون وان بيساكا ويعيدها إلى راشفورد سددها قوية ارتدت من البرتغالي دانيلو بيريرا لتخدع الحارس (32).

وفرض الشياطين الحمر سيطرتهم على انطلاقة الشوط الثاني حيث أهدر مارسيال فرصة محققة عندما وصلته كرة خالصة من راشفورد أمام المرمى المشرّع إلا أنه تابعها بغرابة فوق العارضة (49).

وواصل أصحاب الارض مسلسل إضاعة الفرص عندما وصلت الكرة إلى كافاني الذي أسقط الكرة "لوب" إلا أن العارضة وقفت صدًا منيعًا، لتتهيأ أمام مارسيال الذي سددها قوية أبعدت من البرازيلي ماركينيوس (57).

وأجرى المدرب توخل تبديلا مزدوجًا حيث زج بكل من الإسباني أندير هيريرا والهولندي ميتشيل باكير بدلا من باريديس وكين، وكاد بطل فرنسا في المواسم الثلاثة الأخيرة أن يتقدم في النتيجة عندما رفع فلورنتسي كرة عرضية متقنة وصلت إلى رأس ماركينيوس إلا انها علت العارضة.

وواصل سان جيرمان ضغطه وسدد باكر الكرة من مسافة قريبة أبعدها دي خيا إلى ركنية ببراعة (68)، قبل أن يثمر الضغط عن هدف ماركينيوس إثر تمريرة من عبود ديالو امام المرمى (69).

وشهدت المباراة طرد فريد في الدقيقة 70 إثر إنذار ثان.

واستعان المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير بخدمات الهولندي دوني فان دي بيك والفرنسي بول بوغبا ومايسوسن غرينوود، إلا أنها لم تجد نفعًا رغم محاولة جميلة "على الطائر" من بوغبا علت العارضة (80).

وعندما كان لاعبو يونايتد مندفعين في محاولة لإدراك التعادل، شن سان جرمان مرتدة سجل على إثرها نيمار الهدف الثالث.

وفي وقت سابق من الأمسية حقق لايبزيغ فوزا قاتلا ومثيرا على مضيفه باشك شهير بنتيجة 4-3.

وسجل الدنماركي يوسف بولسن (26)، الفرنسي نوردي موكييليه (43)، الإسباني داني أولمو (66) والنروجي ألكسندر سورلوث (90+2) أهداف الضيوف فيما تألق عرفان جان قهوجي بهاتريك لأصحاب الأرض (45+3، 72 و85).

وكان لايبزيغ قد فاز في المواجهة الأولى في ألمانيا على الفريق التركي 2-صفر.

التعليقات