كأس إسبانيا: برشلونة يقلب الطاولة على غرناطة وفياريال يتعثر

حقق برشلونة "ريمونتادا" جديدة أنقذته من خروج مدو من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم، بقلبه الطاولة على مضيفه غرناطة، محولا تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5-3 بعد التمديد، مساء الأربعاء، ليلحق بليفانتي الفائز على فياريال 1-صفر

كأس إسبانيا: برشلونة يقلب الطاولة على غرناطة وفياريال يتعثر

ميسي يتألق دون أن يسجل (أ.ب)

حقق برشلونة "ريمونتادا" جديدة أنقذته من خروج مدو من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم، بقلبه الطاولة على مضيفه غرناطة، محولا تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5-3 بعد التمديد، مساء الأربعاء، ليلحق بليفانتي الفائز على فياريال 1-صفر بعد التمديد أيضا.

وانضم برشلونة وليفانتي إلى إشبيلية الذي كان حجز بطاقته بفوزه على مضيفه الميريا من الدرجة الثانية 1-صفر، الثلاثاء، فيما تختتم مباريات الدور ربع النهائي، اليوم الخميس، بلقاء ريال بيتيس وأتلتيك بلباو.

في المباراة الأولى، كان غرناطة في طريقه إلى بلوغ الدور نصف النهائي بعد تقدمه حتى الدقيقة 88 بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي كينيدي (33) والمخضرم روبرتو سولدادو (47)، قبل أن يسجل الفريق الكاتالوني هدفين بواسطة حارس مرمى أصحاب الأرض آرون اسكونديل، بالخطأ في مرماه (88) والمدافع جوردي ألبا (90+2)، فارضا الاحتكام إلى شوطين إضافيين، كانت فيهما الكلمة للضيوف الذي سجلوا ثلاثة أهداف.

وفرض حارس غرناطة آرون اسكونديل، نفسه نجما بتصديه لعدد هائل من التسديدات، فيما برز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتحركاته التي أربكت دفاع الخصم، وبرغم عدم تسجيله إلا أنه مرر كرتين حاسمتين للمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان وجوردي ألبا.

وكان برشلونة تأهل إلى الدور ربع النهائي بشق الأنفس، حينما فاز على رايو فايكانو من الدرجة الثالثة 2-1 في ثمن النهائي.

في المباراة الثانية، سجل المهاجم البديل روجر مارتي هدف الفوز للمضيف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وكان فياريال الطرف الأخطر في الشوط الأول، ولاحت أمام لاعبيه العديد من الفرص لم يحسنوا استغلالها، أخطرها رأسية من المدافع باو توريس داخل المنطقة تصدى لها الحارس داني كارديناس (4)، وأخرى من القائد راوول ألبيول مرت بجانب القائم (33) وتسديدة من مانويل "مانو" تريغيروس من خارج المنطقة صدها كارديناس (40).

وتابع فياريال خطورته في الشوط الثاني بفضل تسديدة من روبن بينيا من داخل المنطقة (63)، رد عليها ليفانتي بتسديدة من خارج المنطقة من ميكايل مالسا (65)، لتبقى النتيجة على حالها بالرغم من محاولات الفريقين لهز الشباك في الوقت الأصلي.

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، حيث تدخل "حكم الفيديو المساعد" (في ايه آر) لإلغاء هدف لفياريال في الدقيقة 112.

وخطف ليفانتي هدف التأهل بعد تمريرة من خوسيه لويس موراليس تابعها مارتي بقدمه اليسرى من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى العليا (120+1).

التعليقات