تصفيات مونديال 2022: فرنسا تهزم كازاخستان بهدفين

حقق منتخب فرنسا الفوز على نظيره منتخب كازاخستان بهدفين مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022

تصفيات مونديال 2022: فرنسا تهزم كازاخستان بهدفين

صور من المباراة (أ ب)

حقق منتخب فرنسا الفوز على نظيره منتخب كازاخستان بهدفين مقابل لا شيء للأخير، ضمن أحداث الجولة الثانية من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأحرز هدفا المنتخب الفرنسي كل من اللاعبين عثمان ديمبلي وسيرهي ماليي (ذاتي).

وبهذا الفوز رفع منتخب فرنسا رصيده من النقاط إلى 4 نقاط وهو يتصدر المجموعة الرابعة، في حين بقي رصيد منتخب كازاخستان خاليا من النقاط.

مجريات المباراة:

سجل الديوك هدفين في الشوط الأول من تسديدة واحدة على المرمى، حيث مرر مارسيال كرة إلى عثمان ديمبلي، ليسدد الأخير بسهولة في الزاوية اليمنى.

أما الهدف الثاني، فقد جاء من ركلة ركنية، أكملها ماليي بالخطأ في مرماه.

في المقابل، لم يشكل أصحاب الأرض خطورة على المرمى الفرنسي باستثناء تسديدة ضعيفة لفاسيليف، بينما كاد يتورط هوغو لوريس في خطأ ساذج بعد كرة عائدة له من لينغليه.

كما تعاون غريزمان مع ليمار وديمبلي في هجمة سريعة، إلا أن المدافع الكازاخستاني حرم مارسيال من إحراز هدف مؤكد.

ولم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني، حيث شهد سيطرة فرنسية تامة، ومحاولات على استحياء مثل ركلة حرة سددها مارسيال، وأبعدها الحارس.

بعد مرور ربع ساعة، تحرك ديشامب لتنشيط صفوفه بـ3 تبديلات دفعة واحدة، حيث أشرك مبابي وبن يدر ورابيو مكان مارسيال وغريزمان وبوغبا.

واقترب الفرنسيون مجددا من المرمى برأسية لكليمنت لينغليه، أبعدها الحارس ألكسندر موكين.

كان مولين أبرز لاعب بصفوف منتخب بلاده، حيث أنقذ مرماه من أهداف محققة بتصديه لفرصة مؤكدة من رابيو، وركلة جزاء من مبابي في الدقيقة 75.

وأجرى مدرب كازاخستان أكثر من تبديل أملا في تحسين الأداء أو تقليص الفارق، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

بينما دفع ديشامب بورقة بديلة أخرى بإشراك موسى سيسوكو مكان ندومبيلي ثم كينغسلي كومان مكان عثمان ديمبلي في الدقيقة الأخيرة، ليعود أبطال العالم بفوز ثمين بعد رحلة سفر شاقة.

التعليقات