ريال مدريد يخفق أمام ليفانتي

أخفق فريق ريال مدريد بتعادل 3 - 3 على ملعب نادي ليفانتي، في مباريات الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

ريال مدريد يخفق أمام ليفانتي

فينيسيوس (أ ب)

أخفق فريق ريال مدريد بتعادل 3 - 3 على ملعب نادي ليفانتي، في مباريات الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وبعدما أطلق النادي الملكي مشواره مع مدربه الجديد القديم الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، بالفوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 4 - 1، اصطدم ريال مدريد بعقدة ليفانتي، يوم الأحد، والذي أجبره على الاكتفاء بنقطة، بعد أن كان قريبا من إسقاطه لولا تألق البديل البرازيلي، فينيسيوس غونيور، الذي سجل ثنائية وأدرك التعادل 3 - 3.

وباشر ليفانتي يُشكل بالفعل عقدة لريال مدريد الذي عانى أمام منافسه في الأعوام الأخيرة، إذ مُني بثلاث هزائم ومثلها تعادلات في آخر تسع مواجهات بينهما.

وافتتح ريال مدريد التسجيل بعد أقل من خمس دقائق على بداية المباراة بعد تمريرة من الوافد الجديد النمساوي، دافيد ألابا، إلى الفرنسي، كريم بنزيمة، الذي تقدم بها داخل المنطقة قبل أن يعكسها إلى الويلزي، غاريث بايل، الذي سددها في الشباك (5).

وهذا الهدف الأول للويلزي الذي لعب الموسم الماضي مع فريقه السابق توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة، بقميص ريال مدريد في الدوري الإسباني منذ الأول من أيلول/ سبتمبر 2019 ضد فياريال (2 - 2)، مسجلا هدفه الـ81 من أصل 173 مباراة خاضها في "لا ليغا".

ولم تتغير النتيجة لغاية نهاية الشوط الأول، ثم ضرب ليفانتي في مستهل الثاني حين استفاد من خطأ للحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، في صد تسديدة، رودغر مارتي، لتواصل الكرة طريقها إلى الشباك بعد ثوان معدودة على صافرة البداية (46).

وكانت المفاجأة حين وضع خوسيه كامبانيا ليفانتي في المقدمة بهدف رائع إثر عرضية من خورحي دي فروتوس (57).

وحاول أنشيلوتي تدارك الموقف، فزج بالبرازيليين فينيسيوس غونيور ورودريغو وماركو أسينسيو بدلا من البلجيكي، إدين هازار وبايل وإيسكو، تواليا (59). وكان أنشيلوتي مصيبا في خياراته، إذ نحج فينيسيوس غونيور في إدراك التعادل بعد لعبة بدأها البديل الآخر العائد من الإصابة داني كارفاخال بتمريره الكرة إلى البرازيلي الآخر كاسيميرو، فلعبها الأخير إلى مواطنه الذي تقدم بها وسددها أرضية في الشباك (73).

ولم تدم الفرحة طويلا لأن ليفانتي استعاد التقدم مجددا عبر روبرتو بيير بعدما وصلته الكرة بالخطأ من ألابا بعد ركلة حرة نفذها البديل المقدوني الشمالي، إينيس بردهي، (79).

وإثر تدخل القائم لإنقاذ ريال مدريد من هدف ثالث عبر أليخاندرو كانتيرو (82) وبعد تألق للحارس أيتور فرنانديس في صد محاولتين على التوالي للبديل الصربي، لوكا يوفيتش وكارفاخال (84)، أدرك فينيسيوس غونيور التعادل مجددا بهدفه الشخصي الثاني بتسديدة من زاوية صعبة بمساعدة القائم (85).

وضحى الحارس، إيتور فرنانديس، بنفسه حين تصدى للكرة بيده خارج منطقة الجزاء من أجل إيقاف انطلاقة لفينيسيوس غونيور، الأمر الذي تسبب بطرده بالبطاقة الحمراء، قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

وفي أعقاب خسارته افتتاحا أمام برشلونة 2 - 4، حقق ريال سوسييداد فوزه الأول بتغلبه على ضيفه العائد إلى دوري الأضواء بعد موسمين في الدرجة الثانية رايو فايكانو بهدف وحيد سجله هدافه، ميكيل أويارسابال، في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، ملحقا بالضيوف هزيمتهم الثانية على التوالي في مستهل مشوار العودة بين الكبار.

هذا، وتختتم المرحلة بلقائي خيتافي مع إشبيلية وأوساسونا مع سلتا فيغو، الإثنين.

التعليقات