ليفاندوفسكي يحصد جائزة أفضل لاعب بالعالم للمرة الثانية

احتفظ النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضمن حفل جوائز "الأفضل – ذا بيست"، مساء اليوم الإثنين.

ليفاندوفسكي يحصد جائزة أفضل لاعب بالعالم للمرة الثانية

النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (أ ب)

احتفظ النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضمن حفل جوائز "الأفضل – ذا بيست"، مساء اليوم الإثنين.

وتُوّج المهاجم البولندي، البالغ 33 عامًا، بالجائزة الفردية للمرة الثانية بعد عام 2020، في نهاية عام مزدهر على المستوى الشخصي بالنسبة لـ"ليفا".

وتفوق ليفاندوفسكي على منافسيه المصري، محمد صلاح، بعد تألقه رفقة ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رصع سجله بالكرة الذهبية السابعة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال ليفاندوفسكي الذي سجل 48 هدفا في مختلف المسابقات في موسم 2020-2021 "أنا سعيد وأتشرف بالفوز بهذه الجائزة. أشعر بالفخر".

وأضاف "هذه الجائزة هي أيضا لزملائي ولمدربي، نعمل جميعا بجد للفوز بالمباريات والكؤوس".

وسجل المهاجم البولندي، مرعب حراس المرمى في "بوندسليغا"، 41 هدفا في 29 مباراة في الموسم الماضي، محطما بفارق هدف الرقم القياسي السابق لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الألماني والمسجل باسم مهاجم بايرن أيضا "المدفعجي" الراحل غيرد مولر الذي تم تكريمه خلال الحفل الافتراضي في زيوريخ السويسرية، والذي حافظ عليه منذ موسم 1971-1972.

وسجل ليفاندوفسكي قبل يومين من إعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب للعام الثاني تواليا، ثلاثية في مرمى كولن، رافعا رصيده الإجمالي في الدوري الألماني إلى 300 هدف، في المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين خلف مولر نفسه (365 هدفاً).

ويبدو أن "الآلة"، كما يحب رفاقه أن يطلقوا عليه في النادي البافاري، يتطور مع تقدمه في السن، حيث حقق أفضل بداية في مسيرته في الموسم الحالي مع 39 هدفا في 33 مباراة في مختلف القمصان: 34 هدفا في 27 مباراة مع بايرن و5 أهداف في 6 مباريات مع منتخب بلاده.

واكتسب ليفاندوفسكي هالة كبيرة عقب وصوله إلى ملعب "أليانز أرينا" في عام 2014 قادما من مواطنه بوروسيا دورتموند.

شخصية سرية ومهاجم سطحي نقي في أيامه الأولى، تحول "ليفا" تدريجيا إلى لاعب وزميل متكامل في الفريق، شق طريقه إلى قمة أفضل لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي.

وأقام "فيفا" حفله السنوي لتوزيع جوائزه بطريقة افتراضية، وبث الحفل مباشرة من مقره في مدينة زيوريخ السويسرية افتراضيًا "تماشيًا مع الاجراءات الصحية العامة المعتمدة" بحسب بيان صادر عن المنظمة الدولية.

وشملت جوائز فيفا، فئات أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب ومدربة وأفضل حارس مرمى وغيرها وشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.

التعليقات