أبراموفيتش يسعى لشراء ناد تركي

يجري المليادير الروسي، رومان أبراموفيتش، مفاوضات لشراء فريق غوزتيبي (Göztepe) التركي، بعد عرضه نادي تشلسي الإنجليزي للبيع، بحسب ما كشفت صحيفة "فاناتيك" (Fanatik) الرياضية التركية.

أبراموفيتش يسعى لشراء ناد تركي

أرشيفية (أ ب)

يجري المليادير الروسي، رومان أبراموفيتش، مفاوضات لشراء نادي غوزتيبي (Göztepe) التركي لكرة القدم، بعد عرضه نادي تشلسي الإنجليزي للبيع، بحسب ما كشفت صحيفة "فاناتيك" (Fanatik) الرياضية التركية.

وذكرت الصحيفة أن المفاوضات بين رئيس نادي غوزتيبي التركي المنتهية ولايته، محمد سيبيل، وممثلي الملياردير الروسي، أبراموفيتش، قد بدأت بالفعل.

ويحتل غوزتيبي، القادم من مدينة إزمير، المركز الـ 18 بالدوري من بين 20 فريقا بالمسابقة، وهو على بعد نقطتين من المراكز التي ستضمن له الاستمرار في دوري النخبة.

وكان أبراموفيتش من بين 7 مليارديرات روس أضيفوا لقائمة العقوبات البريطانية، في محاولة لفرض عزلة على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسبب الحرب على أوكرانيا.

"كنت دائما أتخذ قرارات في مصلحة النادي. في الوضع الحالي، اتخذتُ قرارا بالبيع"

وينفي رجل الأعمال الروسي، الذي يحمل أيضا جنسيتي إسرائيل والبرتغال، أنه على علاقة وثيقة ببوتين.

وتقدر ثروة أبراموفيتش، البالغ 55 عاما، بأكثر من 12 مليار يورو، واستحوذ على تشلسي عام 2003 وقاده للتويج بالعديد من الألقاب، قبل أن يضطر لعرضه للبيع مع تصاعد الضغوط عليه بسبب أزمة أوكرانيا.

وقرر أبراموفيتش، مطلع الشهر الجاري، بيع تشلسي، وتعهد بالتبرع بالأموال لمساعدة ضحايا حرب أوكرانيا.

وقال في بيان: "كنت دائما أتخذ قرارات في مصلحة النادي. الوضع الحالي، اتخذتُ قرارا بالبيع، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة تشلسي والجماهير والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه".

وكانت طائرة خاصة بأبراموفيتش قد وصلت قبل أكثر من أسبوع إلى إسطنبول قادمة من إسرائيل. وفي أول ظهور له منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، أظهرت صور الملياردير يجلس في صالة كبار الزوار بمطار بن غوريون في اللد.

التعليقات