أفضل هدافي كأس العالم

واحد من أفضل هدافي كأس العالم اللاعب المهاجم الذي أبهر كل المهتمين بكرة القدم من لاعبين ومدربين ومتابعين لدرجة أن الكل اجتمع على تسميته بالظاهرة. بالتأكيد نحن نتحدث عن أفضل لاعب على مر العصور

أفضل هدافي كأس العالم

(Gettyimages)

الساحرة المستديرة كرة القدم المصنفة اللعبة الشعبية الأولى في العالم والتي تقام أهم البطولات المتعلقة بها وهي بطولة كأس العالم ويقوم بتنظيمها والإشراف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم كل أربع سنوات وفق معايير عالية الدقة باختيار البلد المنظم من جميع النواحي من ملاعب وتأمين خدمات وكل ما إلى ذلك.

شهد كأس العالم الكثير من الأحداث في جميع النسخ ويقوم المختصون والمحللون بإجراء الإحصائيات بكل ما يخص البطولات وتسجيلها في سجلات خاصة. ولكن أكثر ما يشغل محركات البحث في ما يخص كأس العالم هو سجل الهدافين ومن هو هداف كأس العالم التاريخي حتى تاريخ تنظيم بطولة كأس العالم في قطر 2022.

دعونا نستعرض أهم الإحصائيات الخاصة بهدافي كأس العالم وخصوصا في التاريخ المعاصر حتى تاريخ آخر بطولة 2018.

أهم هدافي كأس العالم

أهم هدافي كأس العالم 

سنستعرض معا هدافي كأس العالم الذين سجلوا 10 أهداف وأكثر خلال مشاركاتهم في البطولات.

ميروسلاف جوزيف كلوزة (16 هدف)

ميروسلاف جوزيف كلوزه (16 هدف)

يتربع على عرش الهدافين مهاجم المانشافت الألماني ميروسلاف جوزيف كلوزه برصيد 16 هدفا خلال مشاركته في 24 مباراة. وولد كلوزة في 9 حزيران/يونيو عام 1978 واعتزل مسيرته الكروية في 2016 بعد مسيرة رائعة مع المنتخب الألماني والتي اشتهر فيها بتسجيله الأهداف الرأسية المميزة.

كلوزه المعترف به كهداف تاريخي للمنتخب الألماني برصيد 71 هدفا لم يخذل المنتخب الألماني في المواقف التي احتاجه فيها فكان في كثير من الأحيان سببا في إنقاذ بلاده من الخسارة بإحرازه لأهداف حاسمة سببت التعادل مرات، وفي مرات أخرى كان حضوره وتسجيله للأهداف سببا في انتصار منتخبه.

رونالدو لويس نازاريو دي ليما (15 هدف)

رونالدو لويس نازاريو دي ليما

واحد من أفضل هدافي كأس العالم اللاعب المهاجم الذي أبهر كل المهتمين بكرة القدم من لاعبين ومدربين ومتابعين لدرجة أن الكل اجتمع على تسميته بالظاهرة. بالتأكيد نحن نتحدث عن أفضل لاعب على مر العصور بنظر الكثيرين لاعب السامبا البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما اللاعب الذي سجل 15 هدفا خلال مشاركته في 19 مباراة.

ولد اللاعب في 22 أيلول/سبتمبر عام 1976 والمعتزل عام 2011، واشتهر رونالدو بأنه مرعب الحراس بسرعته وبراعته أمام المرمى. كما تميز بكونه أصغر لاعب حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم وجرى استدعائه ليلعب لصالح المنتخب البرازيلي للرجال بعمر 17 سنة وذلك في العام 1994.

غيرهارد مولر (14 هدف)

غيرهارد مولر

ولد اللاعب الألماني المميز غيرهارد مولر بتاريخ 3 تشرين الثاني/نوفمبر 1945 وهو هداف كأس العالم 1970. برصيده 14 هدفا الرقم الذي حافظ عليه لسنوات طويلة كما أنه تميز بقصر قامته الأمر الذي لم يمنعه من اللعب في مركز قلب الهجوم في المنتخب الألماني. يتميز مولر بقدرته على مراوغة المدافعين الأمر الذي حصد نتيجته بهذا العدد الكبير من الأهداف.

جوست فونتين (13 هدف)

جوست فونتين

لا يمكننا أن ننسى بكل تأكيد صاحب الرقم المميز والوحيد لاعب منتخب الديوك الفرنسي، جوست فونتين، اللاعب الذي دوّن اسمه بين أفضل هدافي كأس العالم بتسجيله 13 هدفا من خلال مشاركته في 6 مباريات فقط.

ولد هذا الهداف بتاريخ 18 آب/أغسطس عام 1958 في مدينة مراكش المغربية وما زال يحتفظ بخصوصيته كونه اللاعب الفرنسي الوحيد حتى تاريخنا هذا برصيد 13 هدفا في بطولات كأس العالم.

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو أو بيليه (12 هدف)

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو أو بيليه

من الصعب ذكر كرة القدم من دون ذكر الجوهرة البرازيلية السوداء، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف باسمه الأكثر شهرة "بيليه" اللاعب الذي سجل 12 هدفا في 14 مباراة.

ولد بيليه في 23 تشرين الأول/أكتوبر عام 1940 واعتبر بنظر معظم البرازيليين كملهم لهم بمسيرته العظيمة التي بدأها مبكرا مع منتخب السامبا المهاجم الخطير وصانع الألعاب والمشهور بلعب الكرات الخلفية. اللاعب الذي فاز منتخب بلاده بثلاث نسخ من كأس العالم.

كانت بداية بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي بعمر 15 سنة ولعب للمنتخب الوطني بعمر الـ16، ونجح في قيادة بلاده للتتويج بكأس العالم ثلاث مرات خلال مسيرته الكروية في (1958-1962-1970). وبسبب شعبيته الكبيرة في بلاده ولمكانة وأهمية كرة القدم في بلاد السليساو عين وزيرا للرياضة في البرازيل.

ساندرو كوتشيس (11 هدف)

دائما يعود بنا الزمن إلى النسخ الأولى لكأس العالم لتذكر اللاعبين المميزين. وخير مثال على ذلك اللاعب المجري ساندرو كوتشيس، اللاعب الذي ولد في 21 أيلول/سبتمبر عام 1929. توج مسيرته الكروية بتسجيله 11 هدفا خلال 5 مباريات فقط.

يوغرن كلينسمان (11 هدف)

لا يمكن أن نمر مرور الكرام على اسم الألماني يوغرن كلينسمان من دون ذكر تميزه وتسجيله 11 هدفا في مشاركاته مع منتخب بلاده خلال 17 مباراة. ولد هذا اللاعب بتاريخ 30 تموز/يوليو عام 1964 الهداف الأشقر والمهاجم الصريح كلينسمان الذي لم يكتف بمسيرته كلاعب وهداف في ألمانيا بل تابع نجاحاته من خلال استلام دفة المنتخب الألماني كمدرب ونجح معه بصنع المجد لمنتخب بلاده.

لاعبون نجحوا خلال مسيرتهم بتسجيل 10 أهداف

لاعبون نجحوا خلال مسيرتهم بتسجيل 10 أهداف

اللاعب الألماني توماس مولر

سجل توماس مولر 10 أهداف خلال مشاركاته مع بلاده في 13 مباراة. هو المهاجم وصانع الألعاب المولود بتاريخ 13 أيلول/سبتمبر 1989. تميز بقدرته الكبيرة على اللعب في أي مركز يطلب منه اللعب فيه ويستطيع من خلاله المساهمة في نجاح الفريق ككل، فمرة يلعب وسط ومرة مهاجم ثان وكثير من الأحيان المهاجم الأول.

غابرييل باتيستوتا

لاعب الأرجنتين التاريخي غابرييل باتيستوتا الملقب بي باتي جول من مواليد 1969 الذي تمكن كذلك من تسجيل 10 أهداف بلعبه 12 مباراة مع المنتخب الوطني الأرجنتيني.

غاري لينيكر

يعد لاعب منتخب إنجلترا الشهير غاري لينيكر أيضا من اللاعبين المميزين الذين سجلوا 10 أهداف خلال 12 مباراة. ولد هذا اللاعب عام 1960 وتميز بلعبه النظيف ورقيه خلال مسيرته الكروية كاملة، إذ أنه لم يحصل في كافة المباريات التي شارك فيها، بالرغم من الضغوط النفسية الكثيرة التي يتعرض لها اللاعبون وخاصة في المباريات الحساسة وبوجود الجماهير المتحمسة والمتعصبة لمنتخباتها الوطنية، إلا على بطاقة حمراء واحدة وبطاقة صفراء.

كلمة أخيرة

لا يمكن لأي عاشق من عشاق كرة القدم أن يمر مرور الكرام على أسماء لمعت في عالم المستديرة من الأسماء الحالية وذلك لأن الفرصة ما زالت سانحة أمامهم لتحطيم الأرقام القياسية للهدافين كما عودونا وتسجيل أسمائهم في السجل الماسي لأفضل هدافي كأس العالم مثل:

  • الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.
  • الفرنسي كريم بن زيمة.
  • الفرنسي كيليان مبابي.

وغيرهم الكثير من الأسماء التي تتقدم إلى الأضواء في عالم الكرة كل يوم.

التعليقات