الأهلي ينفصل بالتراضي عن المدرب بيتسو موسيماني

أعلن نادي الأهلي، عملاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الانفصال بـ"التراضي" عن المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، بحسب ما جاء في بيان صدر عنه اليوم، الإثنين.

الأهلي ينفصل بالتراضي عن المدرب بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني (Getty Images)

أعلن نادي الأهلي، عملاق الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الانفصال بـ"التراضي" عن المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، بحسب ما جاء في بيان صدر عنه اليوم، الإثنين، وذلك في خطوة غير مفاجئة بعد توتر العلاقة بين الطرفين.

وبعد فترة من الشد والجذب بين الطرفين، عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2-صفر أمام الوداد المغربي في نهاية الشهر الماضي، جاءت النهاية المتوقعة بانفصال الطرفين. وقال الأهلي في بيانه الذي أورده على موقعه الإلكتروني، إن موسيماني طلب عدم الاستمرار في منصبه واتفق الطرفان على فسخ التعاقد "في أجواء ودية".

ورغم واقع أن موسيماني قاد الأهلي لإحراز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين واحتلال المركز الثالث في كأس العالم للأندية وبعدة ألقاب محلية، فإن التوتر شاب العلاقة مع الإدارة بسبب تردي الأداء في مواجهات الدوري المحلي وخسارة اللقب القاري الذي يخظى بأهمية خاصة بالنسبة لجماهير النادي.

وقال الأهلي إن رئيس النادي، محمود الخطيب، اجتمع مع شركة الأهلي برئاسة ياسين منصور، وعضو مجلس الإدارة ولجنة التخطيط، حسام غالي، "لمناقشة موقف بيتسو موسيماني وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصا على استقرار الفريق ونظرا لما حققه من نجاحات مع الفريق".

وأضاف بطل أفريقيا السابق "لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية. وبعد مناقشة الموقف كاملا وبالإجماع تم احترام رغبة بيتسو موسيماني وتوجيه الشكر إليه على كل ما قدمه للنادي وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين".

وكان موسيماني قد تعرض لانتقادات بعدما فشل الأهلي في تحقيق أي فوز في أربع مباريات متتالية في الدوري المحلي، وقبل أن يفوز بشق الأنفس 2-1 على إنبي بهدفين في الوقت بدل الضائع في 21 أيار/ مايو الماضي.

لكن بعد خسارة النهائي الأفريقي، الذي أقيم من مباراة واحدة في ملعب الوداد، زادت الانتقادات من وسائل الإعلام نحو موسيماني، الذي أطلق تصريحات مثيرة أثناء وجوده في جنوب أفريقيا لقضاء إجازة.

ويأتي فسخ عقد موسيماني، بعد أزمة النادي الأهلي مع الاتحاد المصري، لاعتبار النادي القاهري أن الاتحاد لم يدعمه بما فيه الكفاية لحث الاتحاد القاري على نقل المباراة النهائية لدوري الأبطال من الدار البيضاء إلى ملعب محايد، إذ كان يأمل في أن يصبح أول فريق يحرز لقب البطولة القارية ثلاث مرات متتالية.

وكان موسيماني، المتواجد أخيرا في المغرب لحضور دورة تدريبية، قد غاب عن مباراة الأهلي أمام المصري بالسلوم في مسابقة الكأس، أمس الأحد، وقادها فنيًا سامي قمصان وفاز 1-صفر بصعوبة، كما غاب موسيماني عن التدريب الصباحي الإثنين قبل ساعات قليلة من إعلان رحيله رسميًا.

وكان موسيماني (57 عاما) قد تولى قيادة الأهلي في تشرين الأول/ أكتوبر 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر، الذي رفض تجديد عقده في خضم جائحة كورونا.

ورغم إعلان الأهلي في آذار/ مارس الماضي تمديد عقد موسيماني لعامين إضافيين، فإن المدرب الجنوب أفريقي رحل سريعا. ويحتل الأهلي المركز الثالث في الدوري برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، وبفارق سبع نقاط عن الزمالك المتصدر الذي خاض 20 مباراة.

التعليقات